«ريدكون للتعمير» تبدأ إجراءات تأسيس شركة فى العراق للمنافسة على أعمال المقاولات - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 7:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ريدكون للتعمير» تبدأ إجراءات تأسيس شركة فى العراق للمنافسة على أعمال المقاولات

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 6:56 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 6:56 م

بدأت شركة ريدكون للتعمير إجراءات تأسيس شركة تابعة لها فى السوق العراقية ضمن خطة الشركة التوسعية، بحسب تصريحات المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
أضاف الجمال أن ريدكون حصلت على الموافقات اللازمة لتاسيس شركة فى العراق، مضيفا أن شركته ستشارك فى أعمال المقاولات لصالح إحدى شركات التطوير العقارى المصرية فى العراق، بجانب المنافسة على مشروعات أخرى داخل السوق العراقية.
وتتواجد ريدكون فى السوق السعودية من خلال شركتها التابعة «ريدكون الدولية» ولديها حاليا حجم أعمال بقيمة 250 مليون دولار فى المملكة عبر تنفيذ مشروع لشركة «البحر الأحمر الدولية»، بالتعاون مع شريكتها «ريادة القابضة».
وتتجه شركات مقاولات محلية إلى توسيع أعمالها خارج مصر واقتناص أعمال بالدول التى ترصد استثمارات مليارية لإعادة الإعمار والتنمية لا سيما السعودية العراق وليبيا فى ظل تباطؤ الاستثمارات الحكومية فى مصر حاليا فى مجال البنية التحتية والمقاولات وأعلنت شركة حسن علام القابضة عن دراساتها تجريها مع وزارة الكهرباء العراقية تنفيذ مشروعات للطاقة.
ويحتاج العراق إلى 88.2 مليار دولار لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار داخل البلاد التى شهدت دمارا كبيرا خلال الحرب ضد تنظيم داعش، وفقا لتصريحات سابقة لوزارة التخطيط العراقية.
تجرى وزارة الصحة العراقية، مباحثات مع شركات مقاولات مصرية، للمشاركة فى تنفيذ وإعادة تأهيل 12 مستشفى فى البلاد بإجمالى استثمارات 480 مليون دولار.
وقال على سنافى رئيس اتحاد المقاولين العرب، ورئيس اتحاد المقاولين العراقى، إن الحكومة العراقية ترصد سنويا استثمارات بقيمة تتراوح بين 10 و15 مليار دولار لمشروعات إعادة الإعمار فى العراق.
أضاف أن السوق العراقية مفتوحة أمام الشركات المصرية وكذلك العربية التى ترغب فى العمل بالعراق، وهناك مجال أمام الشركات لعقد شراكات مع مختلف الشركات للدخول إلى السوق العراقية الفترة القادمة، مشيرا إلى أن هناك شركات مصرية بين 10 إلى 15 شركة نفذت أعمالا بالعراق بدعم من الحكومة العراقية.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك