هل يجب استخدام ماء ميسيلار في العناية بالبشرة؟ - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل يجب استخدام ماء ميسيلار في العناية بالبشرة؟

منار محمد:
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2020 - 5:44 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2020 - 5:44 م

تجد المرأة الكثير من منتجات العناية بالبشرة، وهو ما يشعرها بالحيرة من اختيار الأنواع المفيدة، ومنها ماء ميسيلار، الذي يعد من أكثر منتجات العناية بالبشرة أهمية ولكن تجهله المرأة.

يقول جريتشن فريلنج، طبيب الأمراض الجلدية الأمريكي، إن ماء ميسيلار عبارة عن مزيج من المياه والمرطبات، مثل الجلسرين مع تركيزات منخفضة من المواد التي تقلل تهيج سطح البشرة الناتج عن استخدام الصابون ومستحضرات التجميل المختلفة.

وأضاف أن هذا الماء يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة بمجرد فركه على البشرة ويحافظ بعد ذلك على نسبة الرطوبة فيها.

وأوضح أن ماء ميسيلار يمكن استخدامه كمنظف أو كوسيلة لإزالة المكياج دون اللجوء لمياه الصنبور لأن مكوناته لا تشكل ضررًا على البشرة، مشيرًا إلى أن عملية تنظيف البشرة وإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة بشكل جيد فعالة في منع ظهور الحبوب وعلاج حب الشباب- وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية- وفقًا لموقع "إفري داي هيلث" الأمريكي الخاص بالنصائح الصحية.

وتابع أنه عندما تتراكم خلايا الجلد ميتة والأوساخ والزيوت، فإنها تسد المسام وتمنع خروج الدهون التي تنتجها الغدد الدهنية وهذا يؤدي إلى تكوين الرؤوس البيضاء والسوداء والبثور، ومع استخدام منظف جيد مثل ماء ميسيلار تتخلص البشرة من الزيوت بشكل طبيعي وبالتالي تقل فرصة ظهور الحبوب وتختفي بالتدريج.

ونصح تيان نجوين، طبيب الأمراض الجلدية في مركز ميموريال كير أورانج كوست الطبي بالولايات المتحدة، المرأة بشراء ماء ميسيلار بسيط المكونات إذا كانت بشرتها حساسة وإذا كانت غير ذلك فيمكنها اختيار النوع الذي تفضله، والذي يتم إضافة مكونات عليه لزيادة الحفاظ على البشرة، وأكثر الأنواع المهيجة للبشرة هي التي تحتوي على الكبريتات والعطور الاصطناعية والكحول والبارابين.

وأشار إلى أنه وفقًا لدراسة نشرت 2017 في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، فأنه يمكن استخدام ماء ميسيلار على البشرة التي تعاني من الالتهابات أو الأكزيما أو الصدفية لأن مكوناته لطيفة على الجلد ولا يدخل لعمق الجلد مثل المنظفات القاسية وبالتالي لا يعرض بنية البشرة للخطر.

وعن طريقة الاستخدام، قال "عن طريق وضع ماء ميسيلار على قطنة ومسح الوجه والرقبة بها بالكامل بعد إزالة المكياج أو أي الكريمات مرطبة، ولا يوجد هناك داعي لغسل الجلد بعد الانتهاء إلا في حالة التنظيف المزدوج"، ناصحًا باستخدامه بعد التمارين الرياضة مباشرةً لإزالة الأوساخ التي تتراكم على البشرة خلال التعرق.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك