فيديو.. عضو «صناعة الدواء»: أي شركة خزنت أدويتها قبل قرار زيادة الأسعار «خدت مقلب» - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عضو «صناعة الدواء»: أي شركة خزنت أدويتها قبل قرار زيادة الأسعار «خدت مقلب»

تصوير لبنى طارق
تصوير لبنى طارق
كتب: عمرو محمد
نشر في: الجمعة 13 يناير 2017 - 1:17 م | آخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2017 - 1:17 م

قال الدكتور جمال الليثي، عضو غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن شركات الدواء الوطنية أبدت استعدادها للالتزام بقرار وزارة الصحة، بشأن الزيادة الأخيرة في أسعار عدد من الأصناف الدوائية.

وأضاف «الليثي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام تاني»، المذاع على فضائية «دريم»، أمس الخميس، أن قرار زيادة أسعار الأدوية سيطبق على الأصناف التي سيبدأ إنتاجها بدءًا من الغد، و"الشركات التي خزنت أدويتها لن تبيعه بالسعر الجديد، وكده خزنوا أدويتهم بلا فائدة"، بحسب قوله.

وأردف: "رسالتي لأي شركة ستبيع الأدوية المخزنة لديها بالأسعار الجديدة هي مبروك كده انتوا خدتوا مقلب، والبضاعة هتتباع بالسعر القديم؛ لأن المنتج الذي تم تصنيعه قبل قرار زيادة أسعار الدواء لن يطبق عليه القرار، وتاريخ الإنتاج على العبوة سيوضح ذلك، وعلى المريض ألا يقبل شراء أي دواء تم كشط سعره أو وضع لاصقة فوقه، والتأكد من تاريخ الإنتاج".

كان الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، قد أكد أن قرار زيادة أسعار الأدوية سيشمل 3 آلاف و10 أصناف فقط أي ما يمثل 25% من الأدوية المتداولة، موضحًا أن عدد الأدوية المتداولة بالسوق الدوائي المصري يبلغ 12 ألف و24 دواءً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك