صحة دمياط تنظم 3 دورات تدريبية لخدمات تنظيم الأسرة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة دمياط تنظم 3 دورات تدريبية لخدمات تنظيم الأسرة

حلمي ياسين
نشر في: السبت 13 يناير 2024 - 5:46 م | آخر تحديث: السبت 13 يناير 2024 - 5:46 م

عقدت إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بدمياط، ثلاث دورات تدريبية، شارك فيها أطباء وصيادلة وفرق التمريض، وذلك ضمن خطة رفع مستوى أداء مقدمي خدمات تنظيم الأسرة بالمحافظة.

وأوضحت الدكتورة هالة هدية، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بدمياط، خطة رفع مستوى أداء مقدمي خدمات تنظيم الأسرة، مؤكدة أن إحدى الدورات التدريبية تضمنت توضيح كيفية التعامل مع وسائل تنظيم الأسرة، وعلاج أي آثار لها، والتي استهدفت 20 طبيبًا من أخصائي النساء والتوليد بالمحافظة.

ونوهت بأن الدورتين الأخرتين اشتملتا على مشورة تنظيم الأسرة والإمداد والتموين للصيادلة والتمريض بالمحافظة، واستهدفت 20 صيدليًا من صيادلة المديرية والإدارات و20 ممرضة.

من جانبه أضاف الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن المحافظة احتلت المركز الثاني على مستوى الجمهورية؛ في انخفاض أعداد المواليد لعام 2023، طبقا لإحصائية الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للسكان، موجهاً التحية لمن قاموا بالتدريب، وهم "الدكتور هالة هدية، والدكتورة تسنيم ميالو، والدكتورة أسماء شوقي، والدكتورة إيمان عياد، والدكتور محمد المياح، وأميرة عبد الخالق".

ويأتي ذلك لرفع مستوى أداء مقدمي خدمات تنظيم الأسرة، والعمل ضمن الاستراتيجية الوطنية للسكان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك