لأول مرة.. السعودية تستضيف بطولتي العالم للبلياردو والماسترز للسنوكر - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لأول مرة.. السعودية تستضيف بطولتي العالم للبلياردو والماسترز للسنوكر

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 4:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 4:51 م

أعلنت وزارة الرياضة السعودية اليوم الثلاثاء استضافة المملكة العربية السعودية جولتين من بطولة العالم للبلياردو، وبطولة الماسترز للسنوكر، بداية من العام الحالي 2024 ولمدة عشر سنوات، بمشاركة نخبة من اللاعبين العالميين، بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وتحت إشراف وزارة الرياضة.
وبموجب الاتفاقية التي وقعها رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر بن صعب الشمري، ورئيس مجلس إدارة ماتش روم سبورت إيدي هيرن، ستحتضن المملكة بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في الفترة من 3 حتى 8 يونيو 2024، في الصالات الرياضية الخضراء بجدة، بمجموع جوائز قياسي، يبلغ 600 ألف دولار، يتنافس عليها نخبة من لاعبي البلياردو بمن فيهم بطل العالم فرانسيسكو سانشيز رويز، وحامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة خمس مرات وبطل العالم 2022 شين فان بويننج، وبطل العالم 2018 جوشوا فيلر.

فيما ستقام النسخة السعودية من بطولة الماسترز للسنوكر خلال الفترة 31 أغسطس إلى 7 سبتمبر في مدينة الرياض، بمشاركة محترفي اللعبة في العالم، حيث ستصبح رسمياً "البطولة الرابعة الكبرى"، بتقديمها جوائز تبلغ مليوني جنيه إسترليني، لتكون بذلك ثاني أغلى حدث من حيث الجوائز في جدول جولة السنوكر العالمية لعام 2024.

ومن المقرر أن تكون بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، حدثاً عالمياً مفتوحاً للمشاركة أمام جميع اللاعبين البالغ عددهم 128 لاعباً، بالإضافة إلى ستة محترفين من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في تصريح صحفي: "نسعد لاستقبال حدثين رياضيين جديدين، لينضما إلى جملة من البطولات العالمية التي تستضيفها المملكة على أراضيها، وجعلت منها موطنًا لكل الرياضات والرياضيين في مختلف الألعاب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك