خاص- الكومي لـ «الشروق» عن مستحقات فيتوريا .. ومسؤولية إمام .. وتقييمه لتجربة البرتغالي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 1:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خاص- الكومي لـ «الشروق» عن مستحقات فيتوريا .. ومسؤولية إمام .. وتقييمه لتجربة البرتغالي

محمد ثابت
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2024 - 12:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2024 - 12:44 م

رفض إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة، تحميل حازم إمام، عضو الاتحاد، مسئولية التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق للمنتخب، بمفرده، مؤكدا أنه كان قرارا بالإجماع للاتحاد، موضحا مصير أزمة الشرط الجزائي بين فيتوريا واتحاد الكرة.

ما هو تقييمك لتجربة روي فيتوريا مع منتخب مصر؟

قال إيهاب الكومي في تصريحات خاصة لـ «الشروق»:" روي فيتوريا أحد المدربين الجيدين للغاية، عمل شغل أكثر من رائع مع منتخب مصر، 18 مباراة تعرض لخسارة وحيدة ودية أمام المنتخب التونسي، لكن الجماهير المصرية متعطشة إلى الفوز خصوصا في البطولات".

أضاف إيهاب الكومي:" فيتوريا نجح في مشواره بالوصول إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، ووضع منتخب مصر في المركز الأول بتصفيات كأس العالم، لكن الأداء في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار للأسف كان مخيبا للآمال، تعادلنا في كل مبارياتنا وخرجنا بركلات الترجيح أمام الكونغو، لكنها كانت أمام منتخبات بعيدة عن التصنيف الأول أو الثاني، وبالتالي كانت صدمة الجماهير المصرية في الأداء الفني قبل النتيجة".

أوضح إيهاب الكومي:" الجماهير المصرية لا تصبر وتريد أن يكون المنتخب في أفضل حالة، وكان هناك ضغط كبير جدا من الشارع الرياضي في مصر كلها، والجماهير غير متقبلة لفيتوريا، لدينا فترة راحة إلى شهر يونيو حتى مباراتي بوركينا فاسو وغينيا في تصفيات كأس العالم، لذا وجدنا أن التغيير في الوقت الحالي سيكون أفضل شئ".

البعض حمل حازم إمام مسئولية التعاقد مع روي فيتوريا والراتب الضخم الذي كان يتقاضاه؟

قال إيهاب الكومي:" حازم إمام واحد من المسئولين عن ملف الكرة بالإضافة إلى محمد بركات، إثنان من نجوم كرة القدم في مصر، كمجلس.. أي قرار يكون تضامني، حازم إمام لم يتفق مع فيتوريا بمفرده، ولكن كان بموافقة المجلس بالكامل".

أشار إيهاب الكومي:" المبلغ المتعاقد به روي فيتوريا مع منتخب مصر ليس مثلما قيل مبلغ خرافي، نتكلم عن الجهاز بالكامل الذي كان يتقاضى أقل من 200 ألف يورو بكثير، حازم إمام لم يتعاقد مع فيتوريا في غفلة من مجلس الإدارة، الجميع كان موافقا، وعندما يكون هناك نجاح وينسب لمجلس إدارة اتحاد الكرة، لا ينبغي أن نحمل الفشل أو الإخفاق لـ حازم إمام وحده ولكننا جميعا مشتركين في اختيار الجهاز الفني".

ما آخر التطورات في أزمة الشرط الجزائي الخاص بـ فيتوريا؟

أكد إيهاب الكومي:" روي فيتوريا تقاضى آخر مرتب «شهر يناير»، فيتوريا يتحدث عن هل هناك شرط جزائي أم لا؟ وهذا ما يحكم التعاقد بيننا وبين روي فيتوريا، لو كان هناك شرط جزائي الشئون القانونية في اتحاد الكرة برئاسة المستشار محمد الماشطة يدرس الموضوع بالتفصيل، لو فيتوريا يستحق الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده سيحصل عليه، وإذا لم يكن منصوصاً على الشرط الجزائي لن نستطيع منحه شيئا، لكن مرتب شهر يناير وهو آخر شهر عمل له مع المنتخب حصل عليه كاملاً".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك