تضامن بني سويف تصرف مساعدات مالية لـ17 أسرة متضررة من حريق إهناسيا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تضامن بني سويف تصرف مساعدات مالية لـ17 أسرة متضررة من حريق إهناسيا

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2024 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2024 - 11:30 ص

أعلنت وكيل مديرية التضامن الإجتماعي ببنى سويف، إنجي حسن، توجه فريق الإغاثة بالمديرية برئاسة أيمن عطوة مدير إدارة إهناسيا الاجتماعية إلى عزبة الديابة التابعة لقرية تمام كساب بمركز إهناسيا، والتى نشب بها حريق هائل بسبب ماس كهربائى، تأثر به 17 أسرة بالقرية تم حرق منازلهم.

وأشارت حسن، أن فريق الإغاثة بإدارة إهناسيا توجه إلى القرية بعد الحريق لمعاينة الحادث وحصر الخسائر، وتقديم الدعم المادي والنفسي لهم، وتسليم كل أسرة بون قيمته 200 جنيه، يتم صرفه سلع غذائية من المصرية، ملعنة أنه سوف يتم صرف المساعدات العاجلة للأسر بعد استيفاء المستندات المطلوبة.

جاء ذلك بناءًا على توجيهات محافظ بني سويف، محمد هاني غنيم، لمديرية التضامن لإجراء التدخلات اللازمة والسريعة لمساعدة الأسر المتضررة من الحريق.

من ناحيتها، قامت إحدى مؤسسات المجتمع المدني، بتقديم المساعدات للأسر وكانت كالتالي: "34 بطانية للأسر، و272 علبة تونة، و204 علبة فول، و60 وجبة إفطار".

وكانت قوات الحماية المدنية، قد سيطرت على حريق هائل؛ نتيجة ماس كهربائي، وأسفر الحريق عن وفاة شاب وإصابة اثنين آخرين، ونفوق 12 رأس ماشية بعزبة الديابة بمركز إهناسيا ببني سويف.

وكان مدير أمن بني سويف، اللواء أسامة حلمي، قد تلقى إخطارًا من إدارة الحماية المدنية، بورود بلاغ بنشوب حريق في عدد من العشش بعزبة الديابة التابعة لمركز إهناسيا في بني سويف، نتيجة ماس كهربائي، وتم الدفع بسيارات ومعدات الإطفاء لموقع البلاغ، وتم انتقال مسئولي الوحدة المحلية إلى موقع الحريق والسيطرة عليه وإخماد النيران.

وتبين من المعاينة الأولية وأقوال شهود العيان، أن الحريق شب بعدد من العشش التي تأوي عددًا من رؤوس الماشية، مملوكة لأهالي القرية، الذي تواجد بعضهم بالعشش لرعاية الماشية، واندلعت النيران نتيجة ماس كهربائي، ناتج عن أسلاك الكهرباء التي تم توصيلها بطريقة غير قانونية للعشش المقامة على أراضٍ زراعية على أطراف القرية.

وأسفر الحريق عن وفاة شاب يدعى "أدهم عبدالعاطي عبدالسلام"، 21 عاما، أمسكت به النيران أثناء محاولته إخراج الماشية من العشش، كما أصيب شابين آخرين أحدهما باختناق والآخر بحروق بسيطة، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم نقل جثة المتوفي للمستشفى، وصرحت النيابة بدفنها، وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك