انخفاض أسعار «فانوس صلاح» في الأسواق بعد تراجع مستواه في المباريات - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انخفاض أسعار «فانوس صلاح» في الأسواق بعد تراجع مستواه في المباريات

هبة خفاجي
نشر في: السبت 13 أبريل 2019 - 1:37 م | آخر تحديث: السبت 13 أبريل 2019 - 1:37 م

هل تعلم أن أهداف اللاعب الشهير محمد صلاح في شباك "ليفربول" تؤثر على مبيعات الفوانيس في الشارع المصري؟! فمع تألق الفرعون المصري يحصد التجار الأرباح وتمتلئ الجيوب بالأموال من خلال استغلال شعبيته على الفانوس الذي يحمل اسمه.

ففي العام الماضي، وصل سعر "فانوس صلاح" إلى أرقام خيالية غير مسبوقة في السوق، إلا أن هذا العام ومع اقتراب الاحتفال بشهر رمضان الكريم اختلف الأمر كثيرا مع تراجع أداء "مو" في المباريات.

يقول إبراهيم عبدالكريم، تاجر فوانيس في حارة اليهود، إن الإقبال هذا العام على شراء "فانوس صلاح" تدنى بشكل ملحوظ عن العام الماضي، مرجعا ذلك إلى ضعف مستوى اللاعب المصري في المباريات بالآونة الأخيرة.

وأوضح عبدالكريم، في تصريح لـ"الشروق"، أن الفانوس هذا العام يتراوح سعره بين 120 إلى 150 جنيها، في الوقت الذي تراوح سعره العام الماضي بعد وصول صلاح لقمة تألقه الكروي وزيادة الطلب عليه بين 200 لـ300 جنيه.

وفي نفس السياق، لفت محمود حسن، تاجر فوانيس بالموسكي، إلى أن الأطفال مرتبطين بشكل كبير بصلاح، حيث إن أدائه في المباريات ينعكس على رغبتهم في شراء الفانوس، مضيفا: "نحن كتجار يهمنا مستوى صلاح في المباريات، ليس لأنه فقط يرفع اسم مصر، لكنه يؤثر على حجم المبيعات الخاصة بالفوانيس التي تحمل اسمه".

وأكد حسن، لـ"الشروق"، أن العام الماضي في هذا التوقيت شهد الطلب على فوانيس صلاح إقبالا جماهيريا كبيرا، بل وصل الأمر إلى أنه كان هناك ما يطلق عليه سوق سوداء لبيع "فانوس صلاح"، وكان يتم الاحتفاظ ببعضها ولا تباع إلا لـ"الحبايب"، على حد وصفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك