السعودية والكويت تجددان دعوة طهران للتفاوض بشأن المنطقة المغمورة المقسومة - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية والكويت تجددان دعوة طهران للتفاوض بشأن المنطقة المغمورة المقسومة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 13 أبريل 2022 - 1:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أبريل 2022 - 1:09 م

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أن «المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، قد اتفقتا بموجب مذكرة التفاهم الموقعة في مدينة الكويت بتاريخ 27 ربيع الآخر 1441هـ الموافق 24 ديسمبر 2019م، على الإسراع في تطوير واستغلال حقل الدرة».

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، مساء الأربعاء، ذكرت الوزارة أنه «بتاريخ 18 شعبان 1443هـ الموافق 21 مارس 2022م، اتفق وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في دولة الكويت، في محضر الاجتماع الموقع بينهما على العمل لاستغلال حقل الدرة الواقع في المنطقة المغمورة المقسومة».

وأكدت أن «كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت على حقهما في استغلال الثروات الطبيعية في هذه المنطقة، وعلى استمرار العمل لإنفاذ ما تم الاتفاق عليه بموجب المحضر الموقع بينهما بتاريخ 21 مارس 2022م».

وتابعت الوزارة: «في هذا الصدد سبق أن وجهت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت الدعوات للجمهورية الإسلامية الإيرانية، للتفاوض حول تعيين الحد الشرقي للمنطقة المغمورة المقسومة ولم تلبِ تلك الدعوات».

وجددت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت كطرف تفاوضي واحد، دعوتهما الجمهورية الإسلامية الإيرانية لعقد هذه المفاوضات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك