غدا.. فتح باب حجز وحدات الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعى فى ١٠ محافظات - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. فتح باب حجز وحدات الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعى فى ١٠ محافظات

وزارة الاسكان
وزارة الاسكان
كتب ــ محمد علاء:
نشر في: السبت 13 يونيو 2020 - 9:00 م | آخر تحديث: السبت 13 يونيو 2020 - 9:00 م
وزير الإسكان يصدر 22 قرارا إداريا لإزالة مخالفات البناء والتعديات بالمدن الجديدة..

تبدأ وزارة الإسكان، غدا، فتح باب الحجز لوحدات الإعلان الـ13 من برنامج الإسكان الاجتماعى، فى ١٠ محافظات هى: (الفيوم ــ بنى سويف ــ المنيا ــ أسيوط ــ سوهاج ــ قنا ــ الأقصر ــ أسوان ــ البحر الأحمر ــ مطروح).
ودعت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى مى عبدالحميد، المواطنين لعدم التزاحم على مكاتب البريد لشراء كراسات شروط حجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الـ13؛ حفاظا على صحتهم، ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحة أنه سيتم طباعة المزيد من كراسات الشروط، وإتاحتها بمكاتب البريد بالمحافظات المطروح بها الوحدات، وسيحصل كل من يريد على كراسة الشروط الخاصة به للتقدم للحجز بالمشروع.

وأكدت عبدالحميد، أن هناك متسعا من الوقت لشراء كراسات الشروط، وسداد مقدم جدية حجز الوحدات السكنية، والمصروفات الإدارية، وتسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكترونى للصندوق، حيث سيبدأ الحجز لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة، خلال الفترة من 14/6/2020 حتى 4/7/2020.

وفى سياق آخر، أعلن وزير الإسكان عاصم الجزار، الانتهاء من أعمال الحفر لعدد ٤٢ عمارة سكنية بمنطقة (زهور مايو) كمساكن بديلة لمتضررى السيول الأخيرة بمنطقة الزرايب بمدينة ١٥ مايو، مضيفا أنه جار صب الخرسانة العادية لقواعد عدد من العمارات، وكذا صب الخرسانة المسلحة والأعمدة ببعض العمارات الأخرى، كما تم البدء فى أعمال الطرق والمرافق للمنطقة.

وأشار لجزار، إلى أن ذلك يأتى فى إطار الاهتمام بتطوير المناطق العشوائية «غير الآمنة»، مؤكدا أن الدولة تنفق مليارات الجنيهات لتوفير مساكن بديلة وآمنة لسكان المناطق العشوائية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وفى سياق مختلف، أصدر وزير الإسكان، 22 قرارا إداريا لإزالة مخالفات البناء والتعديات الواقعة على الأراضى المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحت ولاية وداخل حدود أجهزة: حماية أملاك الهيئة، وبنى سويف الجديدة والعبور، من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية، تطبيقا للقانون، وحفاظا على مظهرها الجمالى، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك