الرئيس السيسي: دول جوار السودان الأشد تأثرا بالأزمة والأكثر فهما لتعقيداتها - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: دول جوار السودان الأشد تأثرا بالأزمة والأكثر فهما لتعقيداتها

هديل هلال
نشر في: الخميس 13 يوليه 2023 - 12:04 م | آخر تحديث: الخميس 13 يوليه 2023 - 12:04 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن قمة دول جوار السودان، تنعقد في لحظة تاريخية فارقة من عمر السودان الشقيق.

وأضاف ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة دول جوار السودان، اليوم الخميس، أن «البلد الجار العزيز على قلوبنا، يمر بأزمة عميقة؛ لها تداعياتها السلبية على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ودول الجوار».

ولفت إلى أن «دول الجوار الأشد تأثرا بالأزمة، والأكثر فهمًا ودراية بتعقيداتها»، مضيفًا: «يتعين على دولنا توحيد رؤيتها ومواقفها تجاه الأزمة، واتخاذ قرارات متناسقة وموحدة تسهم في حلها، بالتعاون مع المنظمات الإقليمية الفاعلة، وعلى رأسها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، حفاظا على أمن واستقرار المنطقة ككل».

وانطلقت، صباح اليوم الخميس، فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة دول جوار السودان، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالب والتداعيات السلبية له على دول الجوار، ووضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار لتسوية الأزمة بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

ويعقد المؤتمر في ظل الأزمة الراهنة في السودان، وحرصًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي على صياغة رؤية مشتركة لدول الجوار المباشر، واتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب السوداني، وتجنيبه الآثار السلبية التي يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومُقدراتها، والحد من استمرار الآثار الجسيمة للأزمة على دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل، وفقًا لبيان صدر من رئاسة الجمهورية الأحد الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك