4 بنوك تشارك فى قرض مشترك لصالح «بالم هيلز» بقيمة 6 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 بنوك تشارك فى قرض مشترك لصالح «بالم هيلز» بقيمة 6 مليارات جنيه

عفاف عمار:
نشر في: السبت 13 يوليه 2024 - 6:24 م | آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2024 - 6:24 م

تشارك ٤ بنوك محلية فى توفير قرض مشترك بقيمة ٦ مليارات جنيه لصالح شركة بالم هيلز للتعمير، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لـ« مال وأعمال ــ الشروق».

أحد المصادر أضاف أن القرض يوجه للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع باديا بمدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة، مشيرا إلى أن البنوك حصلت على الموافقات والتوقيع على القرض سيكون خلال أيام.

ويضم التحالف المصرفى البنك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة والعربى الأفريقى.

وتقام مدينة باديا على مساحة 3 آلاف فدان بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومن المقرر أن تضم نحو 50 ألف وحدة سكنية باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه.

ويأتى القرض ضمن حزمة تمويلات تحصل عليها الشركة منها ٣ مليارات جنيه لسداد مديونيات مستحقة عليها تتعلق بإصدار صكوك أصدرتها الشركة فى مارس ٢٠٢٢، بالإضافة إلى قرض بقيمة ١٫٧ مليار جنيه لتمويل أحد مشاريعها فى غرب أكتوبر على مساحة ٤٥ فدانا.

وتمتلك «بالم هيلز» مشروعات فى شرق وغرب القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالى، وهى تستهدف فى مشروعاتها الطبقة فوق المتوسطة. كما أن لديها محفظة أراضٍ بمساحة إجمالية تبلغ 35 مليون متر مربع، منها أكثر من 20 مليون متر مربع موزّعة على مناطق مختلفة من مصر، وتتطلّب التطوير خلال 9 سنوات.

ويشهد القطاع العقارى اتجاها من كبار المطورين للحصول على تمويلات بنكية للإسراع بوتيرة الإنشاءات وسد فجوة التمويل الناتج عن ارتفاع تكاليف التنفيذ والخامات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك