أحمد موسى ينتقد أوضاع المعلمين: رواتب المدرسين ملاليم.. والدروس الخصوصية نتيجة لا مُسبّب - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى ينتقد أوضاع المعلمين: رواتب المدرسين ملاليم.. والدروس الخصوصية نتيجة لا مُسبّب

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 10:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 10:41 م

طالب الإعلامي أحمد موسى، الدولة بمراجعة أوضاع رواتب المعلمين، قائلا:«هنعمل آليات وتنظيم وفي الآخر ليس لدينا حل إلا المدرس، لابد من النظر لمرتباتهم، مع احترامي المعلم لا يدرس؛ لأنه عنده درس خصوصي، لأن عنده بيت وأسرة وأولاد، المدرس بيأخد كام فلوس يعني! ملاليم، لو محتاج تعليم أديله فلوس».
واستنكر خلال برنامجه «على مسؤوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، لوم البعض لهم على لجوئهم إلى إعطاء الدروس الخصوصية كمصدر دخل إضافي لتغطية نفقاتهم، قائلا: «بنلوم المعلم على لجوئه للدروس الخصوصية؛ هو أنا ينفع ألومه لأنه عنده عمل آخر؛ علشان يلاقي فلوس! وأنت مبتديلوش فلوس».
ورأى أن حل أزمة التعليم يكمن في إعطاء المعلمين حقوقهم المادية إذا أردنا إصلاح منظومة التعليم، متسائلًا: «أحسن معلم بيأخد كام؟ مرتبه كام! بيقضيه كام يوم، في حين أنه بيلاقي مدرس آخر بيأخذ ملايين من الدروس الخصوصية، الأول لازم نراعي المدرس ماديا وأدبيا تتحل أزمة التعليم، وكل شاهدنا الهيصة التي حدثت في أوائل الثانوية العامة اللي عمرها ما حصلت في التاريخ».
وشدد أن المعلم هو أساس العملية التعليمية، قائلًا: «أكرر للمرة الثانية، بدون المعلم لا توجد حلول، لدينا عجز في أعداد المعلمين، والتعاقدات لن تحل هذه المشكلة.. يجب أن نراعي المعلم ونساعده علشان ينزل من بيته رايح الشغل عنده نفس يروح المدرسة، هو المدرس مش بني آدم ومواطن وعنده أسرة وأولاد ومصاريف، المدرس رقم واحد لازم يكون لدينا أولويات وننظر إلى أوضاعه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك