نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى بذل الجهود لتقليل خسائر الإنتاج الزراعي الناجمة عن الفيضانات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى بذل الجهود لتقليل خسائر الإنتاج الزراعي الناجمة عن الفيضانات

بكين - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 10:36 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 10:36 ص

دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو قوه تشونج، إلى بذل الجهود من أجل تقليل خسائر الإنتاج الزراعي الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة وحدوث الفيضانات مؤخرا، وضمان حصاد وفير في الخريف القادم والعام الجاري.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم الثلاثاء عن ليو، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، تصريحاته التي أدلى بها خلال جولة تفقد وبحث في مقاطعتي لياونينج وجيلين بشمال شرق الصين، في الفترة بين يومي السبت والاثنين الماضيين.

وحث المسؤول الصيني على اتخاذ تدابير لتصريف المياه المتراكمة وتعزيز استعادة المحاصيل المتضررة وتوجيه المزارعين في إعادة زراعة المناطق التي تضررت فيها المحاصيل.

كما دعا ليو إلى بذل جهود لتحسين قدرة القطاع الزراعي على الوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها، وتعزيز الدعم المالي لاستعادة الإنتاج الزراعي.

وقال إنه بالنسبة للأراضي الزراعية التي لم تتضرر من الفيضانات، يجب اتخاذ خطوات لتعزيز الإنتاج وزيادة ترسيخ الأساس لحصاد خريف وفير.

كما تفقد ليو مشاريع رئيسية للحفاظ على المياه في المناطق الشمالية الشرقية بالصين، حيث لا يزال وضع الفيضانات معقدا وشديدا.

ودعا إلى تعزيز أعمال الرصد والإنذار المبكر لحالات هطول الأمطار وتعزيز القدرات الدفاعية ضد كوارث المياه والجفاف في هذه المشاريع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك