زياد بهاء الدين: حكومة «إسماعيل» انتقالية.. ولا أنتظر منها إصلاحات جذرية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زياد بهاء الدين: حكومة «إسماعيل» انتقالية.. ولا أنتظر منها إصلاحات جذرية

الدكتور زياد بهاء الدين ــ نائب رئيس الوزراء
الدكتور زياد بهاء الدين ــ نائب رئيس الوزراء
سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 13 سبتمبر 2015 - 12:21 ص | آخر تحديث: الأحد 13 سبتمبر 2015 - 12:21 ص

أشاد زياد بهاء الدين، وزير التعاون الدولي الأسبق، بتكليف المهندس شريف إسماعيل بتشكيل حكومة جديدة، مؤكدًا أنه أدار ملف البترول بشكل جيد في حكومة المهندس إبراهيم محلب.

وتابع «بهاء الدين» خلال حواره لبرنامج «الصورة الكاملة» الذي يعرض على شاشة «أون تي في»، السبت: «على الرغم من سعادتي بتوليه المنصب أنا حزين على فقدانه كوزير للبترول»، مشيرا إلى ضرورة استمرار الحكومة الجديدة على نهج الحكومة القديمة في نجاحتها بملفات الكهرباء والتموين والتضامن الاجتماعي.

وأكد أن الحكومة المقبلة بقيادة المهندس شريف إسماعيل ستكون «انتقالية» لأنها شُكِلت قبل انتخاب البرلمان بثلاثة أشهر، مضيفًا: «لا ننتظر من تلك الحكومة إصلاحات جذرية، وأتوقع أنها ستتقدم باستقالتها بعد انتخاب البرلمان».

وطالب الحكومة بتمهيد الطريق للحكومة التي ستبقى لفترة أطول بعد البرلمان، موضحًا أن دور تلك الحكومة هو فتح حوارًا للمستقبل.

وحول مدى تأثير تغيير الحكومة على الانتخابات البرلمانية، شدد على ضرورة انتخاب البرلمان قبل نهاية العام الحالي مثلما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في تصريحات سابقة.

تجدر الإشارة إلى تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول السابق، بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أن قبل الرئيس استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب، صباح السبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك