السفير السويسري يناقش مع رئيس «مستقبل وطن» تجربة الحزب الشبابية - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير السويسري يناقش مع رئيس «مستقبل وطن» تجربة الحزب الشبابية

علي كمال
نشر في: الأحد 13 سبتمبر 2015 - 10:50 م | آخر تحديث: الأحد 13 سبتمبر 2015 - 10:50 م

استقبل محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، مساء الأحد، السفيرالسويسري ماركوس لايتنر، بمقر الحزب، وذلك لمناقشة تجربة الحزب الشبابية وتطورها منذ أن كانت حملة لدعم خارطة الطريق وحتى وصولها لحزب سياسي.

وتناول اللقاء مشاركة الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة، والبرنامج الانتخابي الذي يقوم عليه الحزب، وأهم القوانين والتشريعات التي من المفترض أن يركز عليها أعضاء الحزب تحت قبة البرلمان، بحسب البيان.

ومن جانبه وصف السفير السويسري، حزب مستقبل وطن، بأنه تجربة فريدة من نوعها؛ نظرًا لتميزه بعنصر الشباب واستطاعته إثبات نفسه على الساحة السياسية في ظل كثرة الأحزاب المصرية.

واقترح السفير السويسري، على «بدران» بتشكيل وفدًا سياسيًا من أعضائه بعد تشكيل البرلمان لزيارة سويسرا، والتعرف على التجربة الحزبية هناك، والعمل على تبادل الخبرات بينهما.

فيما أكد «بدران»، للسفير أن الحزب يسعى جاهدًا لتبادل الثقافات مع الأحزاب على مستوى العالم، وعرض تجربة الحزب على كافة الدول والاستفادة من الخبرات الحزبية المتقدمة بدول العالم.

وأثني السفير السويسري، على فكرة الحزب قائلا: «أهم ما يتميز هذا الحزب هو قيامه على فئة الشباب فقط في ظل عزوف الشباب المصري عن المشهد السياسي، مشيدًا بنجاح الحزب في إقناع عدد كبير من الشباب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما أشاد بتجربة الحزب ونجاحه في فترة بسيطة جدًا بتدشين مقرات رسمية له بجميع محافظات الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك