تطورات أحداث «الهلال النفطي» في ليبيا - «تسلسل زمني» - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تطورات أحداث «الهلال النفطي» في ليبيا - «تسلسل زمني»

ارشيفية
ارشيفية
كتب – مصطفى ندا
نشر في: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 - 7:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 - 7:48 م
تصاعدت وتيرة الأزمة داخل الأراضي الليبية فيما يخص الدعوات من القوى الغربية وامريكا للتوصل الى حل بين أطراف النزاع سواء حكومة الوحدة الوطنية أو الحكومة الموازية المؤيدة لـ«حفتر»، لتوقف الصراع الدائر حول موانئ النفط.

مساعٍ دولية لعقد مؤتمر للمصالحة الليبية فى الجزائر

يوم الأحد الماضي أعلنت مصادر عسكرية عن نجاح الجيش الوطني بقياد الفريق حفتر من السيطرة على مينائي رأس لانوف والسدرة النفطيين شرقي العاصمة طرابلس.

حكومة الوفاق الليبية تدعو جميع قواتها لاستعادة الموانىء النفطية

صباح الاثنين الماضي دعت حكومة الوفاق الوطني الليبية جميع القوات الموالية لها إلى التوجه نحو منطقة الهلال النفطي لاستعادة السيطرة على الموانئ التي سقطت الأحد في أيدي قوات الحكومة الموازية بقيادة الفريق أول خليفة حفتر.


قوات حفتر تعلن السيطرة على مينائي راس لانوف والسدرة

أعلنت ميليشيا حراسة المنشآت البترولية المناوئة لحفتر، والتي تحالف قائدها مؤخرا مع الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة، أن القتال حول الميناءين المتنازع عليهم سواء لانوف او السدرة لا يزال مستمرا.

أمريكا وخمس دول أوروبية كبرى يدينوا هجوم «حفتر» على الموانئ النفطية

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا وبريطانيا، الهجوم الذي تشنه قوات حفتر منذ الأحد الماضي، على موانئ النفط في الهلال والذي تمكنت في أعقابه من الاستيلاء على ثلاثة منها.

ليبيون يتظاهرون في طبرق لتأييد القوات المسلحة ورفض التدخلات الخارجية

في الثالثة من عصر اليوم أعلنت مصادر ليبية مطلعة، إن تظاهرات حاشدة ستندلع، اليوم الثلاثاء، بميدان الشهداء في مدينة طبرق الليبية، تأييدا لما قامت به القوات المسلحة الليبية مؤخرا من بسط نفوذها على الهلال النفطي.

أصدر مجلس النواب الليبي بقيادة المستشار عقيله صالح عيسى بيانا يعرب فيه عن رفضه لدعوات امريكا ودول غربية لانسحاب الجيش الوطني من الموانئ النفطية معتبرة الأمر شأن ليبي خالص وأن الجيش سوف يخرج من الحقول فور استلام المؤسسة الوطنية للنفط لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك