محافظ الجيزة يختار 15 مشروعا للمبادرة الخضراء ويعتمد مشروعا كسفير للمحافظة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة يختار 15 مشروعا للمبادرة الخضراء ويعتمد مشروعا كسفير للمحافظة

يارا صابر
نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 1:40 م | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 1:40 م

أعلن المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عن اختيار 15 مشروعاً من أصل 79 مشروعاً تقدموا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، لتمثيل محافظة الجيزة في المبادرة. كما تم اختيار مشروع ليكون "سفيراً" للمحافظة في هذه المبادرة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المحافظ مع أعضاء لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في ختام أعمال اللجنة لتقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تقييم المشروعات وفقاً لمعايير المبادرة، والتي تشمل توفر المكون الأخضر، والمكون التكنولوجي الذكي، والجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، والقابلية للتوسع والتكرار، والأثر المستدام، وتمكين وتكافؤ الفرص.

واستعرض المحافظ نتائج التقييم لاختيار أفضل المشروعات على مستوى المحافظة تمهيداً للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية. وأكد أن المبادرة، التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية، وتهدف إلى تقديم حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وأضاف المحافظ أن المشروعات المرشحة تشمل الفئات الست للمبادرة: المشاريع الكبيرة، والمتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة.

وأشاد المحافظ بجهود اللجنة في تقييم واختيار المشروعات، وعقد مقابلات شخصية مع المشاركين من أبناء محافظة الجيزة، مؤكداً أن التقييم تم على أعلى مستوى وبالالتزام بالمعايير المعلنة. وأكد أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، حيث ستساهم هذه المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك