ميدفيست للسينما يقيم معرضا داخل الجامعة الأمريكية عن العلاقات الإنسانية - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميدفيست للسينما يقيم معرضا داخل الجامعة الأمريكية عن العلاقات الإنسانية

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 6:44 م | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 6:44 م

ضمن فعاليات مهرجان ميدفيست للسينما، في دورته السادسة، يقام معرض خاص للصور، يعبر عن ثيمة المهرجان لهذا العام وهي " العلاقات"، حيث تركز كافة الفعاليات على هذا الموضوع.

وداخل معرض الصور -المقام داخل إحدى القاعات بالجامعة الأمريكية - مجموعة من المشاريع المتنوعة، التي يركز أصحابها على موضوع العلاقات، حيث تكشف كل مجموعة صور عن التأثير العميق للعلاقات الإنسانية على الصحة العقلية، وتكشف كل صورة عن فصل مختلف؛ ولمحة من لحظات الحب والصراع والعزلة والشفاء. معًا.

وتشكل هذه القصص سردًا متماسكا مثل قطع اللغز التي تتلاءم معًا لتكشف عن تعقيدات النفس البشرية، بينما يسافر المشاهدون عبر المعرض، ويشهدون كيف تشكل هذه الحكايات المترابطة عن الاتصال والانفصال مشهد صحتنا النفسية.
ويمثل هذا المعرض تفاعلاً بين المشاعر، من الأعمال الفنية والصور والعروض التفاعلية.

وقد ترشح ۳۰ مصوراً لخوض مسابقة ميدفيست لهذا العام الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي، وسيفوز اثنان بجائزة ميدفيست للتصوير الفوتوغرافي في هذه الدورة.

"ميدفست مصر" هو ملتقى دولي للأفلام القصيرة، ويُعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، يجمع بين عالم الفن وصناعة الأفلام وعالم الطب والصحة، قد تأسس في عام 2017 على يد الدكتور مينا النجار والدكتور خالد علي، ويعرض الملتقى مجموعة من الأفلام المختارة بعناية، تليها منصات حوارية للنقاش مع خبراء في مجالي الطب وصناعة السينما، بالإضافة إلى ذلك، يقدم الملتقى برنامجًا موازياً على مدار العام يتضمن ورش عمل، محاضرات، وورش ماستر كلاس؛ لتعزيز النقاشات العميقة حول الفن والصحة، فضلاً عن عروض أفلام شهرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك