فيلم أم الدنيا يفوز بجائزة الجمهور في حفل ختام مهرجان فيلم ماي ديزاين (صور) - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 7:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيلم أم الدنيا يفوز بجائزة الجمهور في حفل ختام مهرجان فيلم ماي ديزاين (صور)

مصطفى الجداوي
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 5:28 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 5:28 ص

أُقيم بالأمس حفل توزيع جوائز مهرجان "فيلم ماي ديزاين" في نسخته الثالثة، الذي عُقد في الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر الجاري.

وأُقيم حفل الختام في سينما زاوية بوسط البلد، بحضور مؤسسي المهرجان، صناع الأفلام المشاركة، وبعض الفنانين، أبرزهم طارق الإبياري، بالإضافة إلى مؤسستي المهرجان فرح الرافعي وإسراء محمود.

خلال ختام الفعاليات، تم عرض عدد من الأفلام، منها فيلم "بردي" من إخراج حسن رضا، الذي تناول أهمية استخدام ورق البردي في الصناعة، وفيلم "حي" من إخراج محمد أبو الوفا، الذي تناول أهمية فن الخزف والحفاظ على التراث.

كما عُرض فيلم "أنامل" من إخراج لولا بورنس، والذي تحدث عن عالم الخياطة وتصميم الملابس، وفيلم "لست على حافة الغرق" من إخراج حسن أبو دومة وروان حمدي، الذي تناول أسرار مدينة الإسكندرية وتعرضها المحتمل للغرق في المستقبل، بالإضافة إلى أفلام أخرى.

أسفر الحفل عن فوز فيلم "أم الدنيا" بجائزة الجمهور، بينما فاز فيلم "حي" بجائزة لجنة التحكيم، كما تم تكريم عدد من صناع الأفلام، منهم زهراء الشافعي، عمرو عرانسة، حسن رضا، محمد عبد المجيد، كريم فؤاد، محمد أبو الوفا، سلمى عناني، لولا بورنس، نورهان السكوت، شروق أحمد، مروان طارق، حسن أبو دومة، روان حمدي، عبد الرحمن سمير، وسيرين الجارحي.

شهد المهرجان خلال الأيام الماضية العديد من عروض الأفلام، النقاشات، لقاءات الماستر كلاس، ومعرضًا للتصميم الحركي، وتجارب في الواقع الافتراضي. كما تم عرض 55 فيلمًا بالمهرجان، مثلوا عدة دول، منها: إيطاليا، إسبانيا، فرنسا، النمسا، هولندا، بالإضافة إلى مصر.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك