انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت رعاية الرئيس السيسي - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت رعاية الرئيس السيسي

تصوير محمد علاء
تصوير محمد علاء
محمد علاء
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 9:51 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 9:51 ص

انطلقت، قبل قليل، فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار "المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود"، بالتزامن مع فعاليات أسبوع المياه الإفريقي التاسع.

يحضر جلسة الافتتاح: رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء الري والخارجية والأوقاف والبيئة والزراعة والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، وعدد من المحافظين.

كما يشارك في الجلسة وزراء المياه في السودان والعراق وناميبيا بالإضافة إلى عدد من السفراء.

بدأت جلسة الافتتاح بعزف النشيد الوطني تلاه نشيد الاتحاد الإفريقي.

وتشهد الدورة السابعة من أسبوع القاهرة للمياه 152 جلسة تشارك فيها 29 منظمة إقليمية ودولية بحضور نحو ألفي مشارك، بحسب بيان سابق لوزارة الري.

وأشارت وزارة الري إلى قبول 113 ملخصا بحثيا و18 ملخصا مطولا و10 أبحاث كاملة لعرضها خلال الجلسات، والتنسيق مع مجلة السياسة المائية الدولية (WWP) لنشر الأبحاث المتميزة بالتعاون مع محكمين زائرين من اللجنة العلمية.

ولفتت إلى تأهل 13 باحثا للعرض خلال مسابقة "عرض رسائل الماجستير والدكتوراة في 3 دقائق" والمخصصة لطلاب الدراسات العليا ، وقبول 15 بحثا للعرض ضمن مسابقة "شباب المبتكرين في مجال المياه" والتي تستهدف طلاب مدارس STEM، وقبول 10 مشروعات بشكل مبدئي ضمن مسابقة "أفضل مشروعات التخرج"، وكذلك 11 مشروعا و26 فكرة بشكل مبدئي ضمن مسابقة "دعم رواد الأعمال الشباب".

ويصاحب المؤتمر معرض لأحدث البرامج والمنتجات والابتكارات في مجال المياه، مع التركيز على تحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الوسائل التكنولوجية في إدارة المياه، بحسب الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك