الاخوان المسلمون تشارك فى مليونية 18 نوفمبر ضد وثيقة السلمى - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاخوان المسلمون تشارك فى مليونية 18 نوفمبر ضد وثيقة السلمى

محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمون
محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمون
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2011 - 5:35 م | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2011 - 5:35 م

أكدت جماعة الاخوان المسلمين اليوم "الأحد" مشاركتها فى مليونية الجمعة المقبلة، للتعبير عن رفضها لوثيقة المبادىء الدستورية التى قدمها نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى الدكتور على السلمى. وقال الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين فى تصريحات صحفية بعد ظهر اليوم، أن الجماعة قررت العودة للتظاهر الجمعة القادمة بميدان التحرير، ما لم يتدخل المجلس العسكري ويسحب وثيقة المبادئ فوق الدستورية التي يتبناها علي السلمي نائب رئيس الوزراء.

 


وفيما يتعلق برفض بعض لجان الانتخابات إعطاء مرشحي حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة كشوف الناخبين، طالب غزلان اللجنة المشرفة على الانتخابات بتطبيق القانون، وتنفيذ نصوصه دون تمييز بين المرشحين. وفى سياق أخر كشف الدكتور أحمد أبو بركة القيادى فى حزب الحرية والعدالة النقاب عن ان عدد أعضاء الحزب المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين يقارب نحو المليون عضو حاليا ، وان الحزب يتم تمويله من أشتراكات الاعضاء ولا يتلقى تمويلا من الداخل أوالخارج، بل يعتمد على اشتراكات أعضائه الذين يتزايدون يوما بعد يوم.

 

 

جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر تمويل الحزب الذى ينفق ببذخ على تمويل الحملات الانتخابية. وجدد أبو بركة- على هامش مشاركته فى اجتماع أحزاب التحالف الديمقراطى التى تضم 12 حزبا بمقر " الحرية والعدالة " بمنطقة الروضة بالقاهرة ،رفضه لوثيقة المبادئ الدستورية التي اقترحها نائب رئيس الوزراء الدكتور علي السلمي؛ مؤكدًا أنها تفتت الدولة المصرية، حسبما قال .

 

 

وأوضح أن الوثيقة تعطي لكل فئة حق تشريع القوانين الخاصة بها، وتسلب البرلمان أهم اختصاصاته، كما أنها تطلق يد المجلس العسكري في الحياة السياسية، وتجعله حاميًا لها في حين أن الشعب هو مصدر السلطات وهو حامي الديمقراطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك