محافظ بني سويف يناقش الاستعدادات النهائية لمبادرة 100 مليون صحة - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يناقش الاستعدادات النهائية لمبادرة 100 مليون صحة

حازم الخولي:
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 10:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 10:34 م

أكد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، أن تجربة مصر في القضاء على فيروس سي تعد تجربة فريدة من نوعها محليا وإقليميا وعالميا، وهي من أكبر المشروعات القومية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تنفيذ خطوات وترتيبات استباقية استعدادا لتنفيذ المسح السكاني لفيروس سي والأمراض غير السارية في حملة "100 مليون صحة"، والتي تستهدف فحص أكثر من 1.7 مليون مواطنا بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة الموقف التنفيذي للاستعدادات النهائية لتنفيذ الحملة، والتي تقع بني سويف ضمن المرحلة الثانية خلال الفترة من 1 ديسمبر حتى نهاية فبراير من عام 2019.

وناقش المحافظ استعدادات مديرية الصحة، حيث تم توفير كافة المتطلبات والتجهيزات والأجهزة والأطقم الطبية لـ194 نقطة تمركز، تم تخصيصها لإجراء المسح على مستوى المحافظة، وتم تدريب 590 مدخل بيانات على مستوى المحافظة على إدخال البيانات وتوعية المواطنين بأهمية المبادرة، إلى جانب تدريب أعداد احتياطية للتغطية عند العجز وبيانات التدريب، وإعادة توزيع أجهزة الحاسب الألى بالوحدات خلال فترة المبادرة لتغطية جميع فرق المبادرة والتي تصل إلى 534 فريقا، وتشارك الجمعيات الأهلية والمتبرعين في توفير وسائل نقل للمواطنين من الأمكان البعيدة، وتوفير بعض المستلزمات الإضافية وغيرها.

وأكد عبد الجابر أهمية تكامل الجهود في حشد المواطنين من خلال تنفيذ الحملة الدعائية والإعلامية لتوعية المواطنين بأهمية الكشف المبكر عن المرض وأهمية التعاون والتفاعل معها، على أن تتضمن الحملة كل الجهات التنفيذية المعنية، بالإضافة للجمعيات الأهلية.

ويتم تنفيذ برامج توعوية بمشاركة مديريات الشباب والرياضة، والمؤسسات الدينية، ودور العبادة، والتربية والتعليم، بالإضافة إلى الإعلام الرسمي بالمحافظة، فضلا عن الدور الهام الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة في هذا الصدد.

حضر الاجتماع اللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد، ووكلاء وزارة الصحة، والشباب والرياضة، والتضامن، والتربية والتعليم، ومقررة المجلس القومي للمرأة، ورؤساء الوحدات المحلية السبع، وعدد كبير من رؤساء الجمعيات الأهلية، وبعض التنفيذيين المعنيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك