ليفربول يسعى للصدارة في مواجهة فولهام.. وتوتنهام ضيفا ثقيلا على كريستال بالاس - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 مباريات اليوم في ختام الجولة الـ13 للدوري الإنجليزي

ليفربول يسعى للصدارة في مواجهة فولهام.. وتوتنهام ضيفا ثقيلا على كريستال بالاس

الشروق
نشر في: الأحد 13 ديسمبر 2020 - 10:52 ص | آخر تحديث: الأحد 13 ديسمبر 2020 - 10:52 ص

أرسنال يواجه بيرنلي.. ساوثهامبتون يستضيف شيفيلد.. وليستر يلاقي برايتون

تختتم اليوم منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بخمس مواجهات قوية، يفتتحها ساوثهامبتون في الثانية عصرًا، بمواجهة شيفيلد يونايتد، على ملعب سانت ماري، وفي الرابعة والربع، يحل توتنهام، ضيفًا ثقيلًا على كريستال بالاس، على ملعب سيلهرست بارك، وفي السادسة والنصف، يحل ليفربول ضيفًا ثقيلًا على فولهام في ملعب كرافين كوتاج، فيما تقام مباراتين في التاسعة والربع، حيث يستضيف أرسنال فريق بيرنلي على ملعب الإمارات، فيما يواجه ليستر سيتي ضيفه برايتون على ملعب ووكرز.

وفي أهم مباريات اليوم، يحول ليفربول تركيزه التام حاليا إلى الصراع المحتدم مع توتنهام على صدارة الدوري الإنجليزي، بعدما اجتاز بنجاح فعاليات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وحجز مقعده في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

ويتصدر توتنهام جدول المسابقة برصيد 24 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام ليفربول فيما يحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 22 نقطة ويترقب أي كبوة لفريقي الصدارة من أجل مزاحمتهما أو الانفراد بالصدارة.

وينتظر أن يعود كل من جوردان هيندرسون وآندي روبرتسون وجورجينهو فاينالدوم وساديو ماني إلى صفوف ليفربول في هذه المباراة بعدما جلسوا على مقاعد البدلاء خلال مباراة الفريق أمام ميتييلاند الدنماركي أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، كما يقترب البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول من العودة إلى تشكيلة الفريق بعدما عانى من الإصابة في الفترة الماضية.

وأعرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عن سعادته بما يقدمه الفريق في هذه المرحلة من الموسم وفي ظل الإصابات التي عانى منها لاعبون بارزون بالفريق مثل فيرجيل فان دايك وتياجو ألكانتارا.

وقال : «التواجد على القمة مع أي فريق شيء جيد دائما خلال أي مرحلة من الموسم.. نشعر بأننا كان من الممكن أن نحصد مزيدا من النقاط. عانينا من هزيمة مستحقة تماما 2 - 7 أمام أستون فيلا وخرجنا بنقطة واحدة من مباراتنا أمام مانشستر سيتي. وفي المباراتين أمام برايتون وإيفرتون ، كان من الممكن أو كان يجب ، لست متأكدا ، أن نفوز».

ويضع ليفربول أيضا أملا كبيرا على مديره الفني الأسبق روي هودجسون الذي يتولى تدريب كريستال بالاس حاليا حيث يستطيع هودجسون إيقاف انطلاقة توتنهام خلال مباراتهما يوم الأحد المقبل.

وكان هودجسون تولى تدريب ليفربول لمدة ستة شهور فقط في موسم 2010 - 2011 ولكنه لم يحقق نجاحا مع الفريق في ذلك الوقت.

كما تضم صفوف كريستال بالاس حاليا المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي الذي لعب في الماضي لليفربول أيضا ويمكنه تشكيل إزعاج لتوتنهام في المباراة يوم الأحد المقبل ما يصب في مصلحة ليفربول.

وسجل بينتيكي هدفين لكريستال بالاس في المباراة التي فاز فيها الفريق 5 - 1 على مضيفه ويست بروميتش ألبيون يوم الأحد الماضي بالدوري الإنجليزي.

ويشكل بينتيكي مع الإيفواري ويلفريد زاها ثنائيا خطيرا في هجوم كريستال بالاس ما يمثل إزعاجا لدفاع توتنهام ومديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو رغم أن الفريق يمتلك أفضل خط دفاع في المسابقة هذا الموسم حيث اهتزت شباك توتنهام تسع مرات فقط في 11 مباراة خاضها بالمسابقة حتى الآن.

ويستضيف ليستر سيتي صاحب المركز الرابع برصيد 21 نقطة فريق برايتون في ختام مباريات المرحلة يوم الأحد المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك