لبنان يؤكد تحسن الآفاق الصناعية والاقتصادية والإنتاجية تدريجيا في البلاد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لبنان يؤكد تحسن الآفاق الصناعية والاقتصادية والإنتاجية تدريجيا في البلاد

د ب أ
نشر في: الجمعة 14 يناير 2022 - 5:49 م | آخر تحديث: الجمعة 14 يناير 2022 - 5:49 م

أكد وزير الصناعة اللبناني، جورج بوشكيان تحسن الآفاق الصناعية والاقتصادية والإنتاجية تدريجياً في لبنان مع عمل الوزارة والتدابير التي تتخذها، نافياً وجود هجرة مصانع من لبنان.

جاءت تصريحات الوزير  بعد لقائه قبل ظهر اليوم رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، الذي  "اطلع منه على الواقع الصناعي في البلاد بالإضافة الى نتائج محادثاته في  العراق حيث وقع مذكرة تعاون وافتتح مؤتمر الأعمال العراقي اللبناني"، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأكد الوزير بوشكيان " تحسن الآفاق الصناعية والاقتصادية والإنتاجية تدريجياً في لبنان مع عمل الوزارة والتدابير التي تتخذها لجهة اقفال المصانع غير المرخصة والزام المؤسسات الصناعية بالعمل وفق مواصفات ومعايير الجودة التي تؤهل المنتج اللبناني للمنافسة في الداخل والخارج".

وردا على سؤال عن هجرة مصانع لبنانية إلى الخارج، قال وزير الصناعة إن "هذا الموضوع غير صحيح ذلك أن ثمة مصانع بدأت تفتح فروعاً إنتاجية لها في الخارج، فيما كانت هناك استثمارات صناعية عديدة في لبنان في العام 2021".

وأضاف "هناك اليوم رخص ومعامل ضخمة قيد الانشاء في العديد من القطاعات، من بينها قطاعا الدواء الواعد والمواد الغذائية وغيرهما".

ونقل الوزير بوشكيان عن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، "تشجيعه على المضي في هذه الخطة لاعادة اطلاق الصناعة وتحديثها واستعادة الاقتصاد الإنتاجي دوره بديلا عن الاقتصاد الريعي".

يذكر أن الأزمة المالية والاقتصادية التي بدأت قبل عامين طالت كافة القطاعات الإنتاجية في لبنان، ولكنها كانت سببا في انخفاض الاستيراد بنسبة كبيرة الأمر الذي أعطى فرصة أكبر للمنتجات المحلية لتنمو وتزدهر في السوق المحلي وبأسعار تنافسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك