القوى العاملة: ختام البرامج التدريبية بالوحدة المتنقلة في الدقهلية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: ختام البرامج التدريبية بالوحدة المتنقلة في الدقهلية

أحمد كساب
نشر في: السبت 14 يناير 2023 - 1:19 م | آخر تحديث: السبت 14 يناير 2023 - 1:19 م

تلقت وزارة القوى العاملة، تقريرا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية، بشأن متابعة التدريب المهني بوحدة التدريب المتنقلة، والإشراف على تخريج أول دفعة من المتدربين على مهنة التطريز والخياطة وكهرباء التركيبات في قرية برق العز بمدينة المنصورة، وتسليم شهادات التخرج، ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ تنفيذا لتعليمات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالعملية التدريبية وخلق كوادر مؤهله لسوق العمل.

وبدوره، أوضح ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية، في تقريره للوزارة، أن مهنة الخياطة والتطريز تلقى إقبالا كبيرا من السيدات بالقرية، إذ مكنهم التدريب من تعلم حرفة تساعدهم في إقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم وتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم.

وأشار إلى تسليم شهادات التخرج لـ20 متدربة، وتسليم أوائل الخريجات من الدورة 7 ماكينات خياطة مكافآت على تميزهم وتفوقهم، وتسليم 10 شهادات اجتياز دورة التدريب للمتدربين على مهنة الكهرباء التركيبات.

وأوضح مدير المديرية، أن هذه الدورات التدريبية تأتي في إطار دور الوزارة في تأهيل الشباب للمهن التي يتطلبها سوق العمل، فضلا عن مساعدتهم في إقامة المشروعات الصغيرة والتي تسهم في تحويل الشباب من راغبي العمل إلى أصحاب أعمال، ووعد باستمرار هذه الدورات لما لها من أثر فعال في زيادة كفاءتهم ومهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك