شيخ الأزهر: الشعب المصري أصيل المعدن وفلاذي التكوين - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 7:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيخ الأزهر: الشعب المصري أصيل المعدن وفلاذي التكوين

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر
كتبت: نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 11:21 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 11:21 ص

أشاد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بما وصفه بقدرة الشعب المصري على تحمل الصعوبات، ومواجهة التحديات.

وقال «الطيب» في كلمته خلال افتتاح مبادرة «تعزيز القيم والأخلاق»، اليوم الثلاثاء، إن "الشعب المصري تحمل كثيرًا وصمد طويلًا أمام تحديات ومؤامرات نصفها كان كافيًا لزلزلته، واقتلاعه من الجذور، والإلقاء به في مهب الريح".

وأضاف: "من منكم جاوز عمره السبعين عامًا مثلي لا يشك لحظة في أن مصر بلد كتب له البقاء والخلود، وأن شعبها كما تنبأ الرسول في رباط إلى يوم القيامة"، متابعًا: "الشعب المصري شعب أصيل المعدن، فلاذي التكوين، وقد بدا هذا جليًا في ثورتي 25 يناير و30 يونيو".

وتابع: "صمود الشعب أمام كل هذه التجارب هو صمود المتكلين على الله"، مشيرًا إلى قدرة الشعب على تجاوز الأمية وثبات المؤسسات الدينية ومحطات تزييف الوعي وأزمة التعليم وصعوبة الوصول للدواء؛ بسبب سر كامن بداخله يتمثل في القيم المستقرة في تراثه الحضاري والديني والتاريخي".

وانطلق صباح اليوم الثلاثاء، الاجتماع التشاوري حول مبادرة تعزيز القيم والأخلاق في المجتمع المصري، بمقر مشيخة الأزهر، بحضور كلًا من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

ويستهدف هذا الاجتماع مناقشة سبل استعادة القيم المجتمعية والأخلاق والتماسك الاجتماعي في المجتمع المصري خاصة بين فئة الشباب، بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات المعنية، بوضع خطة عمل تتولى من خلالها كل جهة تنفيذ ما يخصها منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك