ضبط شقيقين متهمين بالترويج لأدوية مهربة جمركيا على فيسبوك - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شقيقين متهمين بالترويج لأدوية مهربة جمركيا على فيسبوك

محمود عبدالسلام
نشر في: الإثنين 14 فبراير 2022 - 2:42 م | آخر تحديث: الإثنين 14 فبراير 2022 - 2:42 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط شقيقين؛ لقیامھما بعرض أدویة مستوردة ومھربة جمركیًا عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الجيزة.

وتوصلت معلومات وتحریات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إلى قيام إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فیس بوك" بعرض أدویة مستوردة ومھربة من الخارج خاصةً الأدوية المخدرة والمحظور تداولھا مقابل مبالغ مالیة كبیرة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد القائمين على إدارة الصفحة.

وتبين أن المتهمين شقيقين مقیمين بالجیزة، وقیامھما بممارسة نشاطاً إجرامیا في مجال الاتجار في الأدویة المھربة وغیر المسدد عنھا الرسوم الجمركیة والضرائب المستحقة علیھا من خلال قیامھما بإنشاء الصفحة المشار إلیھا على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" واستخدام تلك الصفحة للترویج لتلك الأدویة المھربة وبیعھا لراغبي الحصول علیھا نظیر مبالغ مالیة كبیرة.

وعقب تقنین الإجراءات أمكن ضبط المتهمين حال تواجدھما بدائرة قسم شرطة الجيزة، وبحوزتھما "60 عبوة أدویة مستوردة ومھربة من سداد الرسوم الجمركیة المستحقة، ومبلغ مالى من حصیلة نشاطھما الإجرامي المشار إليه".

وقدرت القیمة المالیة للأدویة المضبوطة بمبلغ 400 ألف جنيه، وقیمة الرسوم الجمركیة المُستحقة على تلك الأدویة المھربة بمبلغ 950 ألف جنيه، وبمواجھتھما أقرا بممارستھما النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه وأنھما تحصلا على تلك الأدویة من بعض الأشخاص العائدین من إحدى الدول الأجنبية حیث یقوما بتجمیعھا وبیعھا عقب ذلك للمواطنین.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك