شكري: نشكر إسبانيا على دورها في تعريف الاتحاد الأوروبي بما تواجهه مصر من تحديات - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 5:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري: نشكر إسبانيا على دورها في تعريف الاتحاد الأوروبي بما تواجهه مصر من تحديات

هديل هلال
نشر في: الخميس 14 مارس 2024 - 2:14 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2024 - 2:14 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مباحثاته مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، ركزت على الاهتمام بزيادة وتيرة الزيارات المتبادلة بين الجانبين على المستوى السياسي، وزيادة مساهمة الشركات الإسبانية في جهود مصر التنموية، والعمل على زيادة الاستثمارات وحجم التجارة بين البلدين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني، مساء الخميس، أن الجانبين تباحثا حول زيادة الاهتمام لدى المستثمرين في البلدين بمجالات التعاون المختلفة، وتفعيل مجلس الأعمال القائم بين البلدين، والعمل على زيادة وتيرة الاستفادة المتبادلة من العلاقات الاقتصادية.

وتوجه بالشكر إلى إسبانيا على دورها في التعريف داخل الاتحاد الأوروبي بما تواجهه مصر من تحديات، وضرورة العمل المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي كشريك يتعد به ويعتمد عليه؛ يتناول القضايا من منظور مبادئ احترام القانون الدولي ومراعاة المصالح المتبادلة.

وأكمل: «إسبانيا تلعب دورًا نظرًا لقربها ووجودنا في إطار متوسطي نفهم بعضنا البعض والتحديات التي تواجهنا، ونشكر إسبانيا على دورها الداعم والحيوي في تلك المرحلة».

ولفت إلى أن الدور الحيوي لإسبانيا سيكون له أثر يتبلور خلال اللقاءات المنعقدة في القاهرة يوم الأحد المقبل، برفع مستوى العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى العلاقة الاستراتيجية الشاملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك