إقبال كبير على معبد الكرنك بالأقصر: وصول 4100 سائح اليوم بمختلف الجنسيات - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كبير على معبد الكرنك بالأقصر: وصول 4100 سائح اليوم بمختلف الجنسيات

محمد راشد
نشر في: الجمعة 14 يونيو 2024 - 1:46 م | آخر تحديث: الجمعة 14 يونيو 2024 - 1:46 م

أعلن مصدر في معبد الكرنك بالأقصر عن إقبال كبير اليوم الجمعة، حيث وصل عدد الزوار إلى 4100 زائر من مختلف الجنسيات، بما في ذلك الصين، كرواتيا، رومانيا، فرنسا، نيوزيلندا، إسبانيا، هولندا، ألمانيا، اليابان، الهند، بالإضافة إلى تونس وبعض العرب المقيمين في إسبانيا وفرنسا، بالإضافة إلى زوار مصريين.

وأوضح المصدر لـ"الشروق"، أن الإقبال على زيارة المعبد مستمر بدرجة كبيرة، خاصة بعد انخفاض درجات الحرارة بعد الساعة الثالثة عصرًا.

وأشار المصدر إلى أن معظم الزوار استمتعوا بالجولات السياحية داخل المعبد، حيث تمكنوا من استكشاف الآثار والنقوش الفرعونية الشهيرة التي تعود إلى حقبة الدولة الفرعونية.

وتابع المصدر أن إدارة المعبد تعمل على تنظيم الزيارات بشكل يضمن سلامة الزوار والحفاظ على المواقع التاريخية، مع تقديم الشرح التاريخي والأثري من قبل المرشدين المختصين.

وأكد المصدر أن الإقبال المستمر على المعبد يعكس استعداد المؤسسات السياحية في مصر لاستقبال الزوار بمختلف الجنسيات، مع التأكيد على الجهود المبذولة لتعزيز السياحة الثقافية والأثرية في البلاد.

وختم المصدر حديثه بالتأكيد على أهمية الحفاظ على المواقع الأثرية كموروث وطني وعالمي، وضرورة دعم السياحة كقطاع حيوي يساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي وتعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك