تعليم دمياط: نسعى لحل مشكلة الكثافة.. ووجهنا بنقل جميع المعلمين المنتدبين بين الإدارات - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم دمياط: نسعى لحل مشكلة الكثافة.. ووجهنا بنقل جميع المعلمين المنتدبين بين الإدارات

حلمي ياسين
نشر في: الأحد 14 يوليه 2024 - 2:35 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2024 - 3:46 م

أعلنت مديرية التربية والتعليم بدمياط، حل مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس خلال الفترة الحالية، من خلال استثمار الفراغات وإعادة تدوير المباني والعديد من الحلول المناسبة، بناء على توجيهات الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، مؤكدا أن محافظة دمياط تستطيع وتملك من الإمكانيات المتاحة لحل تلك المشكلة.

وأوضح محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، في بيان له اليوم، أنه اجتمع مع مسؤولي المراحل التعليمية ومديري المدارس بإدارتي كفر البطيخ التعليمية ودمياط الجديدة، بحضور الدكتورة رحاب البراشي مدير إدارة المتابعة، وتقييم الأداء، وبكر عيد مدير إدارة كفر البطيخ التعليمية، وصابر أحمد وكيل إدارة دمياط الجديدة، ومسئولي المراحل التعليمية بالمديرية والإدارات التعليمية ومديري المدارس.

كما تفقد جميع مدارس المحافظة لاكتشاف الموارد المادية والبشرية على أرض الواقع، والعمل على إعادة تدويرها بشكل مختلف؛ لتشغيلها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأكد «غريب»، أن رؤية المديرية خلال الفترة الماضية تتفق تماما مع رؤية الوزارة الحالية، وهي السعي بكل جد لحل مشكلة الكثافة الطلابية في المدارس، بالإضافة إلى السعي لإلغاء الفترات المسائية وضم المدارس التي تعمل بأكثر من إدارة داخل السور الواحد، ونقل جميع المنتدبين كليا بين الإدارات التعليمية وسد العجز في معلمي المواد الأساسية.

وأشار إلى تعديل وإصدار العديد من القرارات المنظمة للعملية التعليمية، حسب رؤية واضحة تهدف تحقيق إلى الصالح العام للتعليم بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك