عضو بالغرفة التجارية في القليوبية: قرارات وزير الصناعة تدعم الاستثمار - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بالغرفة التجارية في القليوبية: قرارات وزير الصناعة تدعم الاستثمار

 محمود عواد
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 2:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 2:44 م

أشاد أحمد كمال شعلان عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، بقرارات المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الأخيرة والتي كانت أبرزها عدم غلق أي منشأة إلا بقرار من وزير الصناعة، وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، أن منع التفتيش على المصانع إلا من خلال اللجنة المشكلة بوزارة الصناعة يساعد على توطين الصناعة الوطنية، ويعظم من التصنيع المحلي ويعطي طمأنة للمستثمرين المحليين والأجانب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح "شعلان"، أن القرارت الأخيرة لوزير الصناعة سوف تدعم الصناعة الوطنية، بشكل كبير، وتساعد المستثمرين علي ضخ المزيد من استثماراتهم بالسوق المصري، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي.

وأشار إلى أن خطة برنامج الحكومة خلال السنوات المقبلة، مبنية على توطين الصناعة وتعميق المكون المحلي في الصناعات المختلفة، في إطار سعيها لزيادة الصادرات السلعية خلال السنوات الخمس المقبلة إلى نحو 100 مليار دولار، والوصول بالقطاع الصناعي إلى 20% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنةً بـ16% في الوقت الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك