التعليم: زيادة الفترة الزمنية للعام الدراسي إلى 31 أسبوعا وإضافة 5 دقائق لزمن الحصة - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: زيادة الفترة الزمنية للعام الدراسي إلى 31 أسبوعا وإضافة 5 دقائق لزمن الحصة

نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 4:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 4:50 م

أعلن وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف عن زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس بالمدارس بداية من العام الدراسي الجديد، لتصبح 31 أسبوعًا بدلاً من 23 أسبوعًا، بالإضافة إلى زيادة زمن الحصة بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%.

وكشف عبد اللطيف عن خطة الوزارة لمواجهة العجز في المعلمين، حيث أشار إلى أن العدد الحالي للمعلمين يبلغ 843,490 معلمًا موزعين على المدارس المصرية، بينما العجز يصل إلى 469,860 معلمًا، مما يشكل تحديًا كبيرًا أمام الوزارة.

وأكد الوزير أن زياراته الميدانية لأكثر من 10 محافظات والحوار مع مديري المديريات والإدارات التعليمية جعل التحرك لمواجهة هذا التحدي من أولويات الوزارة في الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير أن الوزارة ستواصل تطبيق المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا وضخت دماء جديدة في المدارس. كما ستعمل الوزارة على تفعيل قانون مد الخدمة، وهو القانون رقم 15 لسنة 2024، للاستفادة من خبرة المعلمين الذين بلغوا سن المعاش ولكن لديهم القدرة على الاستمرار.

وأشار الوزير إلى التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة في مختلف الإدارات التعليمية حسب الحاجة، وتوجيه الإدارات لإعادة توزيع أنصبة الحصص للمواد والمعلمين لتجنب الهدر، وكشف عن الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك