تعذر رؤية هلال «ذو الحجة» يربك تسكين الحجاج.. وشركات: «نعتمد التوقيت الميلادى» - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعذر رؤية هلال «ذو الحجة» يربك تسكين الحجاج.. وشركات: «نعتمد التوقيت الميلادى»

رسالة المدينة المنورة ــ طاهر القطان
نشر في: الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 4:05 م | آخر تحديث: الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 4:05 م

أحدث الالتباس فى رؤية هلال شهر ذو الحجة، وإعلان المملكة العربية السعودية أن، اليوم الاثنين، هو أول أيام الشهر ارتباكا فى برامج الحج السياحى، وهو ما تم تداركه بإعلان المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، أن غدا الثلاثاء هو غرة ذى الحجة.

وقال أسامة عمارة، أمين عام غرفة شركات السياحة، وعضو بعثة الحج السياحى فى تصريحات صحفية ان شركات السياحة تعمل جاهدة حاليا لاستمرار البرامج السياحية كما هى، وذلك وفقا للتواريخ الميلادية، لافتا إلى ان جميع الفنادق السعودية ملتزمة بتعاقداتها وفقا للتواريخ الميلادية.

من جهتها اعلنت شركة مصر للطيران، عدم حدوث أى تغيير فى مواعيد اقلاع رحلات الشركة إلى الاراضى المقدسة، بينما يواصل الجسر الجوى بين مصر والسعودية رحلاته المكثفة لنقل ضيوف الرحمن لاداء مناسك الحج هذا العام، وعلى أن تكون آخر رحلات الشركة إلى الاراضى المقدسة الخميس المقبل، وتبدأ رحلات عودة الحجاج فور انتهاء مناسك الحج.

من جهته قال الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، ان الشركة كثفت من رحلاتها الجوية إلى المملكة العربية السعودية لنقل حجاج بيت الله الحرام حيث نقلت الشركة أول أمس واليوم نحو 11 ألف حاج.

ولفت النحاس، أن اليوم الاثنين، شهد أعلى كثافة لرحلات الحج فى مرحلة الذهاب لهذا العام، إذ سيرت الشركة 24 رحلة جوية من مطار القاهرة الدولى نقلت 6223 حاجا من حجاج بيت الله الحرام إلى المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تنقل الشركة غدا 18 رحلة جوية من مطار القاهرة الدولى لنقل 4696 حاجا.

من جهته قال صبح عبدالفتاح رئيس بعثة الحج السياحى بالمدينة المنورة ومدير عام النقل السياحى إن لجان التائهين بالمدينة المنورة استطاعت اعادة حاجة مصرية تائهة إلى فندق الاقامة الخاص بها، مشيرا إلى ان حالات توهان الحجاج المصريين هذا العام بالمدينة يكاد لا يذكر نظرا لقرب الفنادق من المسجد النبوى وتواجد المشرفين مع الحجاج خلال تنقلاتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك