استمرار فحص تراخيص جميع المراكب العائمة في نيل المنصورة - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار فحص تراخيص جميع المراكب العائمة في نيل المنصورة

نعمان سمير
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 12:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 12:55 م

تواصل اللجنة التي شكلها الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عقب حادث المركب العائم الذي مال بنيل المنصورة الجمعة الماضية، عملها حيث تم تكليف الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، بتشكيل لجنة فنية على مستوى عال برئاسة نائب المحافظ لفحص تراخيص جميع المراكب العائمة بالنيل والتأكد من إجراءات السلامة وتوافر الإشتراطات الخاصة بالمراكب الراسية في النيل بنطاق محافظة الدقهلية.

وقال الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، إنه أجرى على الطبيعة مراجعة الوضع القانوني وفحص تراخيص المراكب العائمة والمعديات بنطاق المحافظة.

وأضاف الشيخ، أن العمل يسير وفق جدول زمني محدد لفحص كافة المراكب والتراخيص الصادرة لها والتأكد من توافر الإشتراطات المطلوبة.

وتابع أن اللجنة بدأت أعمالها في مراجعة المراكب السياحية الثابتة والمتحركة المنتشرة بنطاق المحافظة حرصا على سلامة وحياة المواطنين وأن الأمانة الفنية للجنة تقوم بعرض تقارير دورية بما تم من أعمال.

وكان قد قرر أيمن مختار محافظ الدقهلية، إيقاف مراكب النزهة والعائمات الثابتة، وذلك بناء على تقرير معاينات وفحص اللجنة علي الطبيعة لهذه المراكب والعائمات.

يذكر أنه جنحت مركبة عائمة تحمل اسم "STASIA" في نهر النيل فرع دمياط أمام جامعة المنصورة، الجمعه الماضية بمن فيه من مواطنين، أثناء عقد قران، مما تسبب في حالة من الهلع بين المواطنين بعد ميلها بشكل مفاجئ.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وأجهزة الأمن، بقيادة اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية، إلى مكان الواقعة، وتبين جنوح المركب على أحد جنبيه داخل النيل وجاري اتخاذ القانونية اللازمة.

وأصيب البعض جراء الحادث وأغلقت أجهزة الأمن شارع المشاية من أمام شارع جيهان؛ مما تسبب في حالة من الزحام الشديد في المنطقة.

يذكر أن المركب مكون من أربع طوابق، بها قاعات للاحتفالات ومطاعم وتحمل آلاف المواطنين وهي أحد العائمات الثابتة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك