خالد يوسف: السينما لها النصيب الأكبر من الخلود.. وأدخلها مجددا من بوابة أسامة أنور عكاشة - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد يوسف: السينما لها النصيب الأكبر من الخلود.. وأدخلها مجددا من بوابة أسامة أنور عكاشة

خالد يوسف
خالد يوسف

نشر في: الخميس 14 سبتمبر 2023 - 3:03 م | آخر تحديث: الخميس 14 سبتمبر 2023 - 3:04 م

علق المخرج خالد يوسف، على بدء تصوير أعمال فيلمه الجديد «الإسكندراني» من تأليف أسامة أنور عكاشة، قائلا: «أعود إلى السينما.. معشوقتي.. والتي لها النصيب من الخلود.. وأدخل من بوابة كاتب عظيم».

وأضاف خلال اتصال هاتفي بالإعلامية إنجي أنور، في برنامج «مصر جديدة» المذاع عبر شاشة «ETC»، أن السينما تمثل الخلود؛ مستشهدًا ببقاء أعمال نجيب الريحاني حية رغم مرور عقود على إنتاجها.

وتابع: «أتمنى أن تبقى أعمالي لأكبر قدر ممكن، وأطول سنوات، وأريد أن أحسن استغلال اسم أسامة أنور عكاشة، الذي شكّل وجداننا».

وعن احتمالية عودته للدراما التلفزيونية، بعد عمله الرمضاني الأخير «سره الباتع»، أكد أن مطلبه الوحيد يتلخص في الوقت الكافي لإنتاج العمل بالشكل المرجو.

بدأ المخرج خالد يوسف تصوير أحداث أفلامه "الإسكندراني" من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، بطولة الفنان أحمد العوضي، وذلك بمدينة الإنتاج الإعلامي.

فيلم "الإسكندرانى"، مأخوذ عن إحدى روايات الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، بطولة أحمد العوضى وبيومى فؤاد ومحمود حافظ وزينة، ومن المقرر أن ينتقل مخرج العمل إلى التصوير فى الإسكندرية للمشاهد الخارجية للفيلم، كما سيعلن فريق العمل على التصوير فى إحدى الدول الأوروبية لم يستقر عليها المخرج حتى الآن.

وخلال أحداث العمل نجد أن بيومى فؤاد يظهر بشخصية "على الإسكندرانى" وهو أحد تجار الإسكندرية الكبار، وأحمد العوضى يظهر بشخصية تدعى "بكر الإسكندرانى" وهو ابن بيومى فؤاد خلال الأحداث ويدخل فى عدة صراعات فى حياته .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك