حفرة تبتلع نجارا أثنا تنقيبه عن الآثار بالشرقية - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفرة تبتلع نجارا أثنا تنقيبه عن الآثار بالشرقية

مصطفى عطية:
نشر في: الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 2:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 2:23 م

تمكن قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، من كشف غموض العثور على جثة شخص بالشرقية.

 

وكان مركز شرطة بلبيس بمديرية أمن الشرقية، تلقى بلاغا بالعثور على جثة شخص نجار - مُقيم بدائرة المركز بالقرية محل إقامته وبها سحجات متفرقة.

 

وتوصلت جهود فرق البحث برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بالشرقية، إلى قيام المتوفى بالحفر والتنقيب عن الآثار بالاشتراك مع أربعة أشخاص من أهليته جميعهم مُقيمون بدائرة المركز، بمنزل أحدهم "ملاصق لمنزل المتوفى"؛ وأثناء الحفر سقط المتوفى داخل الحفرة فقاموا باستخراجه والتخلص من جثته بإلقائها بمكان العثور.

 

وبتقنين الإجراءات تم ضبط ٣ من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بمنزل المتهم الهارب وقرروا أنه حال حفر أحدهم سقط داخل الحفرة فنزل المتوفى لإنقاذه فسقط بجواره؛ فحاول باقي المتهمين إنقاذهما، وتم إنقاذ أحدهما ووفاة المجني عليه الذي توفي حال استخراجه وحدثت إصابته أثناء ذلك فقرروا التخلص من جثته ونقلوها باستخدام سيارة ربع نقل "ملك أحدهم" بالاستعانة بأحد جيرانهم "حداد - مُقيم بذات القرية"، والتخلص منها بإلقائها بمكان العثور.

 

وأمكن ضبط الأخير الذي أيد ما جاء بالاعترافات، وبفحص مكان الحفر بمنزل المتهم الهارب تبين وجود حفرة داخل إحدى غرفه (بمساحة 1,5 × 1,5 متر بعمق 12 متر تقريبا)، وكذا الأدوات المستخدمة في الحفر، وتم بإرشاد أحدهم ضبط السيارة المستخدمة في نقل الجثة.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك