سمير فرج: الاجتياح الإسرائيلي لجنوب لبنان لن يكون نزهة سهلة.. وحزب الله يسترد أنفاسه - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 11:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمير فرج: الاجتياح الإسرائيلي لجنوب لبنان لن يكون نزهة سهلة.. وحزب الله يسترد أنفاسه

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 8:54 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 8:54 م

وصف اللواء سمير فرج، الخبير العسكري، اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على قوات حفظ السلام «اليونيفيل» بالخط الأزرق جنوب لبنان بـ «الفضيحة الدولية»، وذلك بعد أن قامت دبابتان من طراز ميركافا بتدمير البوابة الرئيسية لموقع اليونيفيل وإطفاء أنوار القاعدة عنوة.

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «الخلاصة» عبر شاشة «المحور» مساء الإثنين، أن قتال المدن هو أصعب أنواع القتال بالنسبة للجيوش، واصفا إياها بـ «مقبرة الجيوش».

وأشار إلى أن المناطق الجبلية تأتي في المرتبة الثانية من حيث صعوبة القتال، موضحا أن جنوب لبنان منطقة جبلية بالكامل، قائلا: «الجبال مرعبة، من يملك قمة الجبل يكشف كل القوات على الأرض، ويستطيع ضربها بسهولة، ولذلك إسرائيل دخلت الحرب وهي متعورة».

وأضاف أن «حزب الله يحفظ كل قطعة أرض في جنوب لبنان، ونصب كمائن وأنفاقا أفضل من الموجودة في غزة، وموقفه جيد لولا الهزة التي تعرض لها حزب الله باستهداف قياداته؛ لكنه بدأ من الأمس يسترد أنفاسه».

وأكد أن الاجتياح البري الإسرائيلي «لن يكون نزهة سهلة في جنوب لبنان؛ لكنه فرصة إسرائيل لتصفية أكبر عدو لها في المقاومة بالمنطقة، وهو حزب الله».

وأشار إلى أن إيران لا تزال تدخل بصمتها في السياسة اللبنانية، واصفا ذلك بـ «الخطأ»، متوقعا أن يعيش لبنان «عصرا مظلما في الفترة المقبلة»، في ظل الانهيار الاقتصادي، وعدم وجود رئيس وحكومة واستمرار القصف، ونزوح اللبنانيين بشكل جماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك