انطلاق مهرجان الأردن المسرحى بمشاركة مصرية - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مهرجان الأردن المسرحى بمشاركة مصرية


نشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 11:51 م | آخر تحديث: الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 11:51 م
انطلق أمس، مهرجان المسرح الأردنى الثالث والعشرين، والذى تتواصل فعالياته فى الفترة من 14 إلى 24 نوفمبرالجارى على مسارح المركز الثقافى الملكى بالعاصمة عمَان.

المهرجان يتضمن 14 عرضًا مسرحيًا، من بينها 6 عروض من عمان، فضلًا عن مشاركة كل من مصر، والعراق، وتونس، والكويت، والإمارات، وفلسطين، وسلطنة عُمان، بعرض مسرحى واحد إضافة إلى العروض الأردنية التى أنتجتها وزارة الثقافة لهذه الدورة.

وتشارك مصر بالعرض المسرحى (بارانويا) للمخرج محسن حلمى، فضلًا عن العروض العربية: العراقى (سيلفون) للمخرج محمد مؤيد، والتونسى (أرض الفراشات) للمخرج سامى النصرى، والكويتى (القلعة) للمخرج على الحسينى، والإماراتى (شيطان البحر) للمخرج أحمد الأنصارى، والفلسطينى (هزبرة) للمخرجة ميرنا سخلة، والسعودى (رأسا على عقب) للمخرجة مايسة الصبيحى والعمانى (خيوط من أحلام) للمخرج وليد البادى.

وقال مدير المهرجان المخرج محمد الضمور إن المهرجان هذا العام «يرتقى إلى الانتقائية المدروسة والمعيارية فى اختيار العروض دون المجاملة التى تفسد الإبداع وتنحدر بالمهرجان نحو البساطة».

ومن أبرز ضيوف المهرجان فى هذه الدورة الممثل المسرحى العراقى محمود أبو العباس والكاتب المسرحى الإماراتى أحمد بورحيمة والممثلة اللبنانية سميرة البارودى.

كما يكرم المهرجان الممثل الأردنى هشام هنيدى والمخرج والناقد المسرحى الأردنى باسم دلقمونى.

تحيى حفل الافتتاح فرقة فرسان البلدية للتراث والفنون وفرقة أوسكار الفلكلورية بقيادة الفنان على أبو غريب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك