هلهل لـ«الشروق»: التحكيم المصري يُعاني.. وأطالب الوزير بالتدخل لإعادة حقي - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هلهل لـ«الشروق»: التحكيم المصري يُعاني.. وأطالب الوزير بالتدخل لإعادة حقي

حسام زايد
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2020 - 1:58 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2020 - 1:58 م

أكد سامي هلهل الحكم المساعد، أنه سيتقدم بشكوى لوزير الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية المصرية، وهيئة الرقابة الإدارية، لرفع الظلم الواقع عليه – على حد وصفه – نتيجة عدم ترشيحه للقائمة الدولية للحكام.

وقال هلهل في تصريحات لـ"الشروق": "أطالب بإعادة الحقوق إلى أصحابها، للسنة الثامنة على التوالي أكون مرشحا لدخول القائمة الدولية، ويتم استبعادي في اللحظات الأخيرة لأسباب غير مفهومة، وعندما أطالب بحقي يتم إيقافي".

وأضاف: "اجتزت جميع الاختبارات البدنية والفنية بنجاح، وتقدمت بشكوى لإدارة اتحاد الكرة، أطالب فيها بالكشف عن ترتيبي بين الحكام ودرجاتي التي حصلت عليها في التقييم، وأرسلت صورة منها إلى عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، ومحمد فضل عضو اللجنة والمشرف على لجنة الحكام، ووليد العطار المدير التنفيذي".

وأشار هلهل إلى أن جزاء مطالبته بحقه كان استبعاده من معسكر حكام "الفار" استعدادا للموسم الجديد، بعدما تم إبلاغه بموعد المعسكر عادوا وأبلغوه باستبعاده.

وأوضح: "لجنة الحكام تتحدث عن اعتماد نفس أسماء القائمة الدولية الأخيرة نتيجة وجود خطاب من الاتحاد الدولي ينص على اعتماد نفس الأسماء، وأنا أطالبهم بإظهاره، وأتساءل كيف ذلك وفي تونس تم إرسال ثلاثة حكام جدد حكم ساحة ومساعد ومحكمة؟!".

وقال هلهل: "الحكم الذي يدخل القائمة الدولية لا يخرج إلا بعد بلوغه سن التقاعد، التحكيم المصري أصبح سجنا كبيرا، فمن يطالب بحقه يحال إلى التحقيق ويتم معاقبته وإيقافه، هذا أو تقبل بسياسة الأمر الواقع"، مضيفا: "أين دور اللجنة الفنية وأين التقييمات التي تجريها للحكام؟!".

وأكد هلهل أنه لا يطلب أكثر من حقه ومعرفة أسباب استبعاده للعام الثامن على التوالي، قائلا: "أتعرض لظلم بين، وأطالب وزير الرياضة بالتدخل لانصافي وإعادة الحقوق إلى أصحابها".

جدير بالذكر، أن لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد، كانت قد أعلنت عن أسماء الحكام الذين تم ترشيحهم للاتحاد الدولي لدخول القائمة الدولية، وهم:

حكام الساحة:

محمود البنا، وأمين عمر، وأحمد الغندور، وإبراهيم نور الدين، وجهاد جريشة، ومحمد معروف، ومحمد عادل

المساعدون:

محمود أبوالرجال، وأحمد حسام طه، وتحسين أبوالسادات، وسمير جمال، ويوسف البساطي، وأحمد توفيق طلب، وهاني عبدالفتاح

حكام الفيديو:

محمود أبوالرجال، ومحمود عاشور، ومحمد الصباحي، وطارق مجدي، ومحمود الدسوقي، ومحمود بسيوني، ووائل فرحان، وصبحي العمراوي، ونادر قمر الدولة

محكمات:

شاهندا المغربي، ونورا سمير

مساعدات المحكمات:

منى عطا الله، ويارا عاطف، وهنادي حسن، وجمالات أحمد

حكام الصالات:

محمد حسن، وطارق سامي، ومحمد حسن سلامة، ومحمد سيد بكر

حكام الكرة الشاطئية:

هاني العراقي، وأحمد نوفل، ومحمد أبوخاطر، ومحمد عبدالمجيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك