ميناء دمياط يستقبل أكبر غاطس لسفينة حاويات قادمة من إسبانيا منذ افتتاحه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميناء دمياط يستقبل أكبر غاطس لسفينة حاويات قادمة من إسبانيا منذ افتتاحه

حلمي ياسين
نشر في: الإثنين 15 يناير 2024 - 7:32 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2024 - 7:32 م

أعلنت هيئة ميناء دمياط، استقبال السفينة «ONE MEISHAN» التابعة للخط الملاحي «ONE»، والتي ترفع علم اليابان، ويبلغ طولها 366 مترًا، وعرضها 51 مترًا، قادمة من إسبانيا بحمولة كلية 152068 طنًا، والتي يصل غاطسها إلى 15.40 متر، والذي يعد أكبر غاطس لسفينة حاويات ترتاد الميناء منذ افتتاحه.

وأوضح اللواء أحمد حواش، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، في بيان له اليوم الإثنين، أنه سيتم تفريغ عدد 1931 حاوية من السفينة، على أرصفة شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع.

وأشار إلى أن نجاح الميناء في استقبال السفن العملاقة باختلاف أنواعها وأحجامها، يأتي نتاجا لخطة التطوير والتحديث الجارية حاليًا، وخصيصًا المشروع الجاري لتعميق المجرى الملاحي وحوض الدوران للوصول إلى 18.5 متر، بالإضافة إلى خبرة مرشدي الهيئة، وجاهزية أسطول وحدات الخدمات البحرية، وحرفية طواقمها.

وتابع أن ذلك نتاجا للمزايا التنافسية، والمعدلات المعيارية للشحن والتفريغ، والتي يتميز بها ميناء دمياط بين الموانئ المصرية، بالتزامن مع جهود شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، لتطوير وتعميق أرصفة محطة الحاويات.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس كامل الوزير، وزير النقل، باستمرار جاهزية ميناء دمياط؛ لاستقبال أحدث أجيال سفن الحاويات ذات الأعماق الكبيرة، واستمرارًا لجهود ميناء دمياط لتقديم خدمات متميزة للخطوط الملاحية العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك