وزير الخزانة الأمريكي: المحادثات التجارية مع الصين «مثمرة» - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخزانة الأمريكي: المحادثات التجارية مع الصين «مثمرة»

بكين - د ب أ
نشر في: الجمعة 15 فبراير 2019 - 2:37 م | آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 2:37 م

وصف وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن اجتماعاته في الصين بأنها "مثمرة"، وذلك في ثاني أيام محادثات تجارية تهدف إلى تسوية الخلاف التجاري المستمر منذ سبعة أشهر بين الولايات المتحدة والصين.

ونشر منوشن صورة لاجتماع كبار المسؤولين الأمريكيين والصينيين في بكين، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وغرد قائلا: "اجتماعات مثمرة مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، و(الممثل التجاري الأمريكي روبرت) لايتزر".

ويسعى الجانبان إلى التوصل إلى تسوية لخلافاتهما التجارية خلال المحادثات التي بدأت أمس الخميس، لمدة يومين، وذلك لتجنب تصعيد المواجهة التجارية قبل أن تنتهي في أول مارس المقبل مهلة تسبق فرض المزيد من الرسوم الجمركية المقررة على واردات السلع الصينية للسوق الأمريكية.

وقال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو إنه من المتوقع أن يلتقي منوشن ولايتزر الرئيس الصيني شي جينبينج في وقت لاحق اليوم.

كانت الولايات المتحدة فرضت منذ يوليو الماضي رسوما بنسبة 25% على واردات صينية للسوق الأمريكية بقيمة 50 مليار دولار، ورسوما بنسبة 10% على واردات تصل قيمتها إلى 200 مليار دولار، وردت الصين بإجراءات مماثلة.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الرسوم المفروضة بنسبة 10% إلى 25% حال لم يتم التوصل إلى اتفاق تجاري مع بكين بحلول الأول من مارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك