وزير التعليم العالي يشهد افتتاح فعاليات مبادرة «أنت مرآة نفسك» بجامعة أسيوط - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يشهد افتتاح فعاليات مبادرة «أنت مرآة نفسك» بجامعة أسيوط

أسيوط- درويش
نشر في: الأحد 15 أبريل 2018 - 12:36 م | آخر تحديث: الأحد 15 أبريل 2018 - 12:36 م

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح الأحد، افتتاح فعاليات مبادرة «أنت مرآة نفسك لتفعيل ميثاق الشرف الأخلاقي»، بالتنسيق بين جامعة أسيوط ووزارة التعليم العالي وهيئة الرقابة الادارية.

كان ذلك بحضور اللواء خالد عبد اللطيف النائب الأول لرئيس هيئة الرقابة الإدارية، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والدكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط، واللواء أسامة جاد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، والدكتور شحاتة غريب المشرف العام على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط.

وتضمنت المبادرة تفعيل ميثاق الشرف الأخلاقي في التعامل بين الطالب والأستاذ من ناحية، وبين الطلاب وبعضهم من ناحية أخرى.

وقال الدكتور شحاتة غريب، مستشار رئيس جامعة أسيوط والمشرف على الأنشطة الطلابية، خلال الافتتاح الذي أُقيم بجامعة أسيوط، إن مبادرة «أنت مرآة نفسك لتفعيل ميثاق الشرف الأخلاقي»، تم تطبيقها بجامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط، موضحا أن تطبيقها يأتي في إطار احتفالات الجامعة بعيد العلم، ومرور 60 عاما على إنشاء جامعة أسيوط.

وأضاف أن المبادرة تشمل تطبيق دور مكافحة العنف والجريمة بين الطلاب وبعضهم خلال مرحلة التعليم الجامعي وبعد التخرج، وعدم التحيز للعنصرية والعصبية القبلية والفكرية والدينية؛كي يحاسب الطالب نفسه، ذاكرا أن جامعة أسيوط نظمت 10 عروض وأفلام منذ انطلاق المبادرة بين الطلاب بمختلف الكليات لتفعيل مبادئ المبادرة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إن وزير التعليم العالي وضع حجر الأساس لأكبر مركز بحثي على مستوى الجامعات المصرية والجاري إنشائه بالحرم الجامعي؛ لتقديم أفضل الأبحاث العلمية التي تخدم البيئة والمجتمع في الصعيد، إضافة إلى وضع حجر الأساس لمستشفى 2020 الجامعي الجديد لعلاج الأورام، والتي أعلنت الجامعة عن إنشائها على مساحة 10 آلاف متر مربع؛ لخدمة مرضى الأورام في صعيد مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك