ارتفاع عدد حالات العقر حيوان مجهول بالمنصورة إلى 8 مصابين - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع عدد حالات العقر حيوان مجهول بالمنصورة إلى 8 مصابين

نعمان سمير
نشر في: السبت 15 يونيو 2019 - 7:14 م | آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2019 - 7:14 م

ارتفع عدد الحالات التي عقرها حيوان مجهول بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، إلى 8 حالات تم تحويلهم لمستشفى الحميات بالمنصورة.

ونفى الدكتور عبد المنعم المنجي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الدقهلية، ما تردد حول ظهور حيوان مفترس "ذئب"، يعقر المواطنين بمدينة المنصورة.

وأعلنت المديرية في بيان لها أنه استنادًا لما أثير عن وجود ذئب بمنطقة الجلاء والسلخانة وعزبة الشحاتين؛ تم تكليف لجنة من الطب البيطري فور انتشار الشائعة مساء أمس، ومازالت اللجنة في المنطقة المشار إليها، بالإضافة إلى لجنة أخرى تقوم بعمل مسح شامل للمنصورة وأجوارها.

وأضافت أن اللجنة أبلغت بعدم وجود «ذئب» مطلقًا، بل يوجد كلب واحد فقط شرس في منطقة الجلاء بناء على أقوال الأهالي، وجار العثور عليه، موضحة أن ما تم عقره 2 وفقًا لأقوال الأهالي وأن الحالتين في مستشفى الحميات بحالة مستقرة بعد الجروح في الأذرع.

وذكرت أن دور مديرية الطب البيطري بالدقهلية تشكل لجانًا لمكافحة الكلاب الضالة بصورة يومية وفعالة وذلك باختيار الوقت المناسب لإتمام الحملة بعدالساعة الواحدة ليلًا، وكذلك تحري الدقة في وضع الأفخاخ بواسطة المادة السامة "الاستركنين" حسب طبيعة المكان الذي يتم فيه الحملة ويتم التنسيق مع مجلس المدينة والشرطة وذلك لتحديد الأفراد الذين يتم تكليفهم للاشتراك في الحملة، ويتم عمل محضر انضمامي من الطب البيطري والبيئة والشرطة.

وأشارت إلى إعدام ٦٥ كلب ضال باستخدام ١٥ طلقة خرطوش و ٢٥ جرام استركنين في الفترة من ٩-١٣ يونيو، بالمنطقة المشار إليها.

وكانت انتشرت بالدقهلية على مدار الساعات الماضية شائعات عن وجود حيوانات مفترسة وذئاب اجتاحت عدة مناطق بمدينة المنصورة وعقرت العشرات من الأهالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك