الحوثيون يتراجعون في عدن بعد إطلاق «السهم الذهبي» - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوثيون يتراجعون في عدن بعد إطلاق «السهم الذهبي»

ارشيفية
ارشيفية
عدن - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2015 - 1:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2015 - 1:08 م

ذكرت مصادر عسكرية، أن القوات اليمنية الموالية لحكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي أحرزت تقدما كبيرا الأربعاء في عدن، بعدما انتزعت من المتمردين الحوثيين وحلفائهم المطار الدولي ومناطق واسعة في هذه المدينة الكبيرة في جنوب البلاد.

يأتي ذلك بعد إطلاق عملية «السهم الذهبي» التي تشارك فيها قوات يمنية مدربة في السعودية إلى جانب مقاتلات وبوارج التحالف، وتهدف إلى استعادة عدن من المتمردين بعد أكثر من ثلاثة أشهر من سيطرتهم عليها.

وتتزامن هذه العملية التي تهدف إلى طرد الحوثيين من عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، مع توصل إيران التي تعد الداعمة الرئيسية للمتمردين الحوثيين الشيعة، إلى اتفاق تاريخي مع القوى الكبرى حول برنامجها النووي.

وشوهدت عشرات العربات العسكرية الحديثة التي حصلت عليها قوات المقاومة الشعبية الموالية لهادي من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على مدرج مطار عدن، فيما شوهدت قوافل أخرى من العربات تتجه نحو جبل حديد، حيث المدخل الرئيسي لمنطقة المعلا في عدن.

وسادت أنحاء عدة من عدن مظاهر احتفال بتراجع الحوثيين والقوات المتحالفة معهم الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، إذ ينظر إلى المتمردين كـ"غزاة شماليين".

وانتشر مئات من سكان عدن في الشوارع لاسيما في المناطق الواقعة تحت سيطرة المقاومة الشعبية، وأطلق بعض المواطنين الذين يحملون السلاح النار في الهواء ابتهاجا بانسحاب الحوثيين وقوات صالح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك