بعد 12 عاما من الغياب.. رافا ماركيز يظهر في برشلونة من جديد - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد 12 عاما من الغياب.. رافا ماركيز يظهر في برشلونة من جديد

الشروق
نشر في: الجمعة 15 يوليه 2022 - 11:35 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 يوليه 2022 - 11:35 ص

أعلن نادي برشلونة الإسباني عودة المدافع الدولي المكسيكي السابق، رافايل ماركيز إلى قلعة البلوجرانا، وذلك من أجل الإشراف على الفريق الرديف بالنادي.

وذكر برشلونة في بيان رسمي: "توصل النادي ورافا ماركيز إلى اتفاق يقضي بتولي الأخير مهمة المدرب لفريق برشلونة أتلتيك للموسمين القادمين حتى 30 يونيو 2024".

وأضاف البيان: "لقد عاد المكسيكي إلى النادي الذي دافع عن ألوانه من 2003 حتى 2010. يبدأ العمل مع اللاعبين العائدين من أجل الخضوع للفحص الطبي (التقليدي قبيل الموسم الجديد) اعتباراً من اليوم الجمعة 15 يوليو، على أن تكون الحصة التدريبية الأولى له غدًا السبت".

وسيكون فريق برشلونة الرديف المُنافس بالدرجة الثالثة الإسبانية، المهمة التدريبية الثانية للمكسيكي ماركيز البالغ من العمر 43 عاماً بعد ريال سوسييداد ديبورتيفو ألكالا للشباب الذي يلعب في الدرجة الخامسة.

يُذكر أن ماركيز دافع عن ألوان برشلونة في 242 مباراة بجميع المسابقات، قبل أن ينتقل بعد ذلك إلى أمريكا، كي يلعب مع فريق نيويورك ريد بولز لثلاثة أعوام ثم عاد إلى بلاده لثلاثة أعوام مع ليون.

وتُوج رافا مع برشلونة (أوّل لاعب مكسيكي في تاريخ البارسا) بأربعة ألقاب في الدوري المحلي واثنين في دوري أبطال أوروبا وواحد في كل من كأس إسبانيا وكأس العالم للأندية والكأس السوبر الأوروبية وثلاثة في الكأس السوبر الإسبانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك