مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع يشيد بقرار الفريق كامل الوزير بعدم غلق أي مصنع: حكيم للغاية - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع يشيد بقرار الفريق كامل الوزير بعدم غلق أي مصنع: حكيم للغاية

محمد شعبان
نشر في: الخميس 15 أغسطس 2024 - 9:02 م | آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2024 - 9:02 م

أكد المهندس إبراهيم المناسترلي، مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن اهتمام الدولة الحالي بالصناعة هو «اهتمام في محله»، مشيدًا بتوجه الفريق كامل الوزير تجاه حل مشاكل المصانع المتعثرة، خاصة وأن إعادة إحياءها أسرع وأجدى من إنشاء مصانع جديدة؛ نظرًا لأنها مصانع قائمة بالفعل ولديها بنية تحتية جاهزة ومعدات.

وأشاد خلال تصريحات لبرنامج «صناع القرار» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الخميس، بقرار الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزيرى الصناعة والنقل، بعدم غلق أي مصنع، معتبرًا أنه «قرار حكيم للغاية»، مستشهدًا بتجربته السابقة كمسئول عن الرقابة الصناعية.

وقال: «كان دائما دافع المفتش على المصانع أنه يتصيد خطأ ويأخذ قرار بغلق المصنع، وكان الموظف يعتبر غلق المصنع مؤقتا ووقف الإنتاج إنجاز بالنسبة له لأنه بذلك أدى دوره.. وكنت دائما أدعوهم إلى مساعدة المصنع على حل المشكلة وتقديم النصائح له للتغلب على المشكلة؛ لأن وقف المصنع سيؤثر على العمالة ويعطل الاستثمارات».

وأوضح أن الصناعة ركيزة أساسية للاقتصاد، وقادرة على تحقيق نهضة حقيقية للدولة، إذا ما توافرت لها المقومات اللازمة، من تشريعات محفزة ودعم حكومي.

وأشار إلى مساهمة الصناعة بشكل مباشر في زيادة الناتج المحلي، والسيطرة على التضخم، وتوفير العملة الصعبة من خلال التصدير، وتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك