كتائب القسام تبعث برسالة إلى إسرائيل: وحشيتكم باتت خطرا داهما على أسراكم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كتائب القسام تبعث برسالة إلى إسرائيل: وحشيتكم باتت خطرا داهما على أسراكم

هديل هلال
نشر في: الخميس 15 أغسطس 2024 - 2:23 م | آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2024 - 2:23 م

بعثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس، برسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب مقتل أحد المحتجزين على يد مجند مكلف بالحراسة.

ونشرت عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، صورة للمحتجز الإسرائيلي في كفن أبيض ملطخ بالدماء، وكتبت عليها: «وحشيتكم باتت خطرا داهما على أسراكم.. الوقت ينفد».

وقبل قليل، أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس، نتائج التحقيق في مقتل أحد المحتجزين الإسرائيليين على يد مجند مكلف بحراسته.

وقال عبر قناته الرسمية بتطبيق «تليجرام»، اليوم الخميس، إن «المجند المكلف بالحراسة تصرف بشكل انتقامي، خلافاً للتعليمات، بعد تلقيه خبر استشهاد طفلَيه في إحدى مجازر العدو».

وأكد أن «الحادثة لا تمثل أخلاقيات الحركة وتعاليم الدين الإسلامي في التعامل مع الأسرى»، مضيفًا: «وسنشدد في التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن».

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أسراه من معاناة ومخاطر؛ نتيجة كسره لكل قواعد التعامل الإنساني والبشري وممارسته للإبادة الوحشية ضد شعب فلسطين.

وقبل أيام، أفاد أبو عبيدة، بإطلاق مجندين من المكلفين بحراسة المحتجزين الإسرائيليين، بإطلاق النار على أسير وقتله على الفور، بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة.

وأشار إلى أن «حكومة العدو تتحمل المسئولية الكاملة عن هذه المجازر، وما يترتب عليها من ردات الفعل التي تؤثر على أرواح الأسرى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك