نائب رئيس «التجمع»: الداعون لتعديل الدستور يريدون تحويل الرئيس إلى «الحاكم الفرد» - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس «التجمع»: الداعون لتعديل الدستور يريدون تحويل الرئيس إلى «الحاكم الفرد»

حسين عبد الرازق، عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عن حزب التجمع
حسين عبد الرازق، عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عن حزب التجمع
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 10:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 10:19 م
قال حسين عبدالرازق، نائب رئيس حزب التجمع وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن الداعين لإجراء تعديلات على الدستور يريدون تحويل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى «الحاكم الفرد»، مؤكدًا أن هذا لا يخدم الرئيس أو مصر.

وأضاف خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، الثلاثاء، «لم أسمع في التاريخ دولة وافقت على دستور وقبل أن تطبقه قامت بتعديله»، مؤكدًا أنه لا يجب أن يتم الحكم على مستوى جودة الدستور قبل تطبيقه على أرض الواقع.

وردًا على تخوفات البعض من إساءة استغلال بعض نواب البرلمان المقبل للصلاحيات التي أعطاها الدستور لهم، أوضح «عبد الرازق» أنه يجب أن يثق الجميع في اختيارات الشعب المصري، خاصة وأنه هو من اختار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتالي فإن وعيه وإداركه للظروف التي تمر بها البلاد ستجعله يحسن اختيار نوابه.

وكانت حالة من الجدل قد نشأت بين الأوساط السياسية في مصر بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات، الأحد الماضي، والتي أكد فيها أن «الدستور منح صلاحيات واسعة للبرلمان بحسن نية، منوهًا بأن البلاد لا يمكن وأن تُبنى بالنوايا الحسنة فقط».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك