القوى العاملة: برامج تدريبية للفتيات بمحافظة الأقصر - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: برامج تدريبية للفتيات بمحافظة الأقصر

أحمد كساب
نشر في: السبت 15 أكتوبر 2022 - 2:03 م | آخر تحديث: السبت 15 أكتوبر 2022 - 2:03 م

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر بشأن بدء برنامجين تدريبين على مهنة التفصيل والحياكة للفتيات بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة في قرية القرنة فترة صباحية ومسائية لـ٢٠ فتاة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار السيد السنجابي، مدير مديرية القوى العاملة بالقصر في تقريره، إلى بدء البرامج التدريبية بناء على توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتطوير منظومة التدريب المهني وتكثيف أعمالها في المحافظات لتشمل أكبر عدد ممكن من الشباب مع توفير كل الإمكانيات والوسائل التدريبية اللازمة لكل المتدربين.

وأضاف مدير المديرية أنه تم تقسيم البرنامج التدريبى لعدة اسابيع وفق نظام الساعات المعتمدة وتحديد موعد من كل أسبوع لإعطاء كل المتدربات محاضرة عن ريادة الاعمال وكيفية إقامة مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر خاصة بهن، مع التنسيق مع بيت الزكاة لتسليمهم معدات الخياطة بنظام التقسيط لعمل مشاريعهم.

وتم بحث أعطائهم محلات تابعه له لكل ٥ خريجات منهم لعمل مشروعهم عليها، والمساعدة في تقديم الدعم المالى المناسب إليهن لإقامة مشروع تكافل، أو توفير فرص عمل لائقة للمتدربات بعد انتهاء فترة التدريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك